إزالة الصورة من الطباعة

الاطر الطلابية في جامعة فلسطين التقنية : لا لقرار ادارة الجامعة بإغلاقها وتجميد انشطة الكتل الطلابية

بيان صادر عن اطر طلابية في جامعة فلسطين التقنية خضوري

لا لقرار ادارة الجامعة بإغلاقها وتجميد انشطة الكتل الطلابية

طالباتنا .. طلابنا الاماجد 

        في ظل ما يواجهه شعبنا من عدوان غاشم يمارسه الاحتلال وقطعان مستوطنيه بحق الارض والإنسان الفلسطيني , وشعبنا يواجه هذا العدوان بكل بسالة وإرادة لا تلين ويعبر عن رفضه لاستمرار الاحتلال وحقه بالعيش بحرية وكرامة كباقي شعوب  العالم . وكان لكم في جامعة فلسطين التقنية خضوري موقفا وفعلا مقاوما تدافعون فيه عن قضايا شعبكم وحقه في الخلاص من الاحتلال . ورفض وجود الاحتلال على ارضنا الفلسطينية وارض جامعة خضوري بشكل خاص .والمتمثل بوجود المعسكر الاحتلالي الجاثم على ارض خضوري .

طالباتنا .. طلابنا الاماجد 

       على الرغم من حرصنا على انتظام الدوام الجامعي إلا ان مشاركتنا ابناء شعبنا انتفاضته ضد الاحتلال يمثل اولوية لن نحيد عنها ولن نقبل ان نساوم عليها .. وقد اثبتت الاحداث والتجارب الانتفاضية السابقة ان الاحتلال غير قادر على وقف مفاعيل الحياة اليومية والتعليمية على وجه الخصوص لأبناء شعبنا .

          وقد كان القرار الاخير الذي اتخذته ادارة الجامعة بإغلاق الجامعة لإشعار اخر وحرمان الالاف من طلبتنا حقهم بالتعليم ولأسباب وخلافات داخلية وإدارية تافهة لا مصلحة لطلابنا والعملية التعليمية بها , ان هذا امر مستغرب ومستهجن ومرفوض في كل الاحوال  وفي هذا الوقت بالذات فان الخلافات الفوقية بين ادارة الجامعة ومجلس الطلبة المعين من قبلها والذي شكل بقرار من ادارة الجامعة وبعيدا عن مشاركة كافة الاطر الطلابية الاخرى والتي بدورها تستهجن قرار الجامعة تجميد عمل كافة الاطر والكتل الطلابية من ممارسة نشاطها الممنوعة اصلا من ذلك من قبل ادارة الجامعة .  وعليه فإننا نرفض التعامل مع مثل هكذا قرارات ونعتبرها ضارة بالعملية التعليمية وبالدور الوطني للجامعة وحركتها الطلابية بكافة تلاوينها السياسية .

       ان حل الخلافات الداخلية لن يتأتى إلا من خلال حوار وطني جاد ومسؤول طالما طالبنا به وتم تغييبه بشكل متعمد من قبل ادارة الجامعة  وأوصلنا كل ذلك الى ما وصلت اليه الامور وبناءا عليه فإننا نطالب ادارة الجامعة بضرورة التراجع عن قرار اغلاق الجامعة لاشعار اخر  وضرورة التراجع عن قرار تجميد انشطة الكتل الطلابية وتمكينها من ممارسة انشطتها بشكل عادل ومتساو وغير منحاز وضرورة التراجع عن قراراتها التعسفية بفصل الطلبة من الجامعة 

وفي نفس الوقت فإننا نطالب كافة طلابنا وطالباتنا رفض قرار اغلاق الجامعة  وندعوا كافة المؤسسات والهيئات الرسمية والشعبية تحمل مسؤولياتها الوطنية اتجاه جامعة خضوري والحفاظ على دور الجامعة الوطني والتعليمي .

1/12/2015

جبهة العمل الطلابي التقدمية                 كتلة الوحدة الطلابية                 تجمع المبادرة الطلابي

كتلة اتحاد الطلبة التقدمية                كتلة الاستقلال الطلابية /فدا                كتلة نضال الطلبة