إزالة الصورة من الطباعة

العدو يعين الضابط "نوركين" قائداً لسرب طائرات بدون طيار

أفادت القناة الثانية الصهيونية بأنه ولأول مرة في تاريخ القوات الجوية سيتم تعيين الجنرال "عميكام نوركين" الضابط الميداني في فيلق المدفعية قائدا لسرب طائرات بدون طيار "هيرون 1".

وقالت القناة: إن الرائد (ج) والذي خدم في وحدة خاصة من فيلق المدفعية سيرفع إلى رتبة مقدم وسيقود السرب المذكور في سلاح الجو.

طائرة "هيرون 1" هي طائرة صهيونية بدون طيار من الجيل الرابع، طوّرت في شركة صناعات الفضاء الصهيونية (IAI) بقسم الطائرات بدون طيار (UAV).

وتعتبر الطائرة هيرون من الطائرات طويلة المدي وتم بناؤها بتكنولوجيا حديثة. تقوم بالإقلاع والهبوط آلياً وتغطي مساحة واسعة من الأرض توفي باستطلاع مباشر للوكالات القومية ولديها القدرة علي الطيران المستمر لمدة 52 ساعة.

كما بإمكانها إضافة تجهيزات للجهة الراغبة في استخدام الطائرة وقادرة على الطيران بحمولة 250 كيلولوجرام كحد أقصى، وهي مصممة للاستطلاع الاستراتيجي.

في سبتمبر من عام 2005م أعلنت وزارة الحرب الصهيونية عن اقتنائها عددا من تلك الطائرات بقيمة 50 مليون دولار أمريكي من أنظمة هيرون (heron) وأطلق عليها اسم Machatz-1 . وقد تم بيعها إلى الهند وتركيا وفرنسا ويطلق عليها اسم Eagle "النسر" . وفي أغسطس من عام 2008 أعلنت كندا عن خطة لتملك الهيرون لكي تستخدمها في عملياتها العسكرية بأفغانستان.

وتستخدم قوات الاحتلال هذه الطائرة ضمن عملياتها العسكرية في قطاع غزة ومناطق أخرى.