نادي الأسير: تفاقم الوضع الصحي لأربعة أسرى مرضى

حجم الخط

 ذكر نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، أن أربعة أسرى مرضى في سجني "نفحا" و"ريمون" يشتكون من تفاقم وضعهم الصحي، ومماطلة الاحتلال في تقديم العلاج لهم وتشخيص حالاتهم.

 نقل شكاوى الأسرى محاميا نادي الأسير إثر زيارتهم لهم، إذ أشار الأسير ابراهيم الغصين، (38 عاماً)، إلى أنه يعاني من ورم بارز في رقبته بطول (10 سم)، يتزايد حجمه باستمرار ويسبب له الاختناق أثناء النوم، كما ويعاني من تلف في شبكية العين اليسرى، وصداع دائم ومشاكل في المعدة والأمعاء وارتفاع في ضغط الدم، لافتاً إلى أنه جرى نقله إلى مشافي الاحتلال عدّة مرات، ولكن دون تقديم علاج ناجع له.

 يذكر أن الأسير الغصين من النصيرات في قطاع غزة، وهو معتقل منذ العام 2009، ومحكوم بالسجن لستة أعوام ونصف، ويقبع في سجن "ريمون".

 أما الأسير أيهم كممجي، (28 عاماً)، من جنين، فهو يعاني من نزيف مستمر، لم يشخص سببه، لافتاً إلى أن ما يزيد من معاناته هو نقله إلى المشفى عبر عربة "البوسطة"، علماً أنه محكوم بالسجن لمؤبدين ومعتقل منذ العام 2006، ويقبع في سجن "نفحا".

  ونقلت محامية النادي عن الأسير ماهر أحمد أبو ريان، (37 عاماً)، من بلدة حلحول في محافظة الخليل، أنه كان قد أصيب بأزمة حادّة في الرئتين في بداية اعتقاله عام 2003، ومما فاقم من وضعه الصحي عزله، مبيّناً أن أطباء الاحتلال قدّموا له أدوية تسببت له بمضاعفات منها مشاكل في المفاصل وتشويش في الرؤية، وهو محكوم بالسجن لـ(25 عاماً)، ويقبع في سجن "نفحا".

 إلى ذلك، أوضح الأسير محمد محمود عوض، (24 عاماً)، من بلدة بيت أمر في محافظة الخليل، بأنه أصيب بمرض السكري بعد اعتقاله، كما ويعاني من مشاكل في الأسنان، وهو محكوم بالسجن لثلاث سنوات ومعتقل من العام 2012، وكان قد اعتقل سابقاً لثلاث سنوات سابقاً، ويقبع في سجن "ريمون".