جبهة العمل النقابي تدعو لاستكمال الخطوات باتجاه عقد مجلس وطني توحيدي قادر على انهاء ملف الانقسام ومغادرة منهج اوسلو

فلسطين - جبهة العمل النقابي التقدمية

جبهة العمل النقابي التقدمية في فلسطين
تدعو لاستكمال الخطوات باتجاه عقد مجلس وطني توحيدي قادر
على انهاء ملف الانقسام ومغادرة منهج اوسلو

في اجتماعها المنعقد يوم السبت 12/9/2015 استعرضت سكرتاريا جبهة العمل النقابي جملة من القضايا الوطنية والنقابية حيث تم خلال اجتماعها نقاش المستجدات السياسية وخاصة ما يتعلق بتأجيل انعقاد جلسة المجلس الوطني الامر الذي تم الترحيب فيه واعتباره خطوة بالاتجاه الصحيح بحاجة الى استكمالها بخطوات جادة ومسؤوله في مقدمتها اجتماع الإطار القيادي المؤقت وصولاً الى انهاء ملف الانقسام ومغادرة منهج اوسلو وما ترتب علية من اتفاقات سياسية واقتصادية وامنية.

كما أكد المجتمعون على ضرورة مناصرة قضية الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام وتوسيع دائرة الفعاليات التضامنية داعية كافة اعضائها وانصارها الى المشاركة والمبادرة لتنظيم المزيد من الفعاليات.

وفي الموضوع النقابي دعت جبهة العمل النقابي الى التزام الجهات الرسمية بإنجاز موضوع الضمان الاجتماعي وتبني استراتيجية نضالية من قبل النقابات وعدم الاكتفاء بحالة الحوار في إطار فريق العمل الوطني للضمان الاجتماعي التي باتت تخضع لابتزازات اصحاب العمل وفرض مصالح وحقوق عمالنا بما يليق بهم كبشر لهم الحق بحياة حرة وكريمة.

كما ناقش المجتمعون جملة من القضايا المتعلقة بالعلاقة مع الاتحادات العمالية وخاصة موضوع عضوية ممثل جبهة العمل النقابي في المجلس الوطني الفلسطيني باعتباره عضوا في الامانة العامة لاتحاد عمال فلسطين مما يمنحه الحق في العضوية الطبيعية للمجلس الوطني املين معالجة الموضوع على نحو يمكن من استمرار العمل المشترك والحفاظ على ما تبقي من اطر توحد العمل النقابي.

وفي نهاية الاجتماع تم نقاش جملة من القضايا الادارية الخاصة بجبهة العمل النقابي حيث تم مراجعة كافة التعديلات التي اقرها المؤتمر العام المنعقد في اب/2015 الماضي على النظام الداخلي والبرنامج الوطني والنقابي. وتوزيع كافة المهام وتشكيل الدوائر اللازمة لتسيير العمل حيث تم انتخاب سكرتير عام ونائب سكرتير وامين سر وامين صندوق ودائرة التنظيم النقابي والتثقيف النقابي والاعلام والعلاقات العامة. وتم اقرار العمل على البدء بتأسيس مركز متخصص بالدراسات والحريات النقابات على ان يضم مجموعة من الخبراء والاقتصاديين والنقابيين.

جبهة العمل النقابي التقدمية - فلسطيين

13-9-2015

 

التعليقات