جبهة العمل الطلابي التقدمية ترحب بقرار وزارة التربية والتعليم إعفاء طلبة جامعة الأقصى من الرسوم

تصريح صحفي 

جبهة العمل الطلابي التقدمية ترحب بقرار وزارة التربية والتعليم إعفاء طلبة جامعة الأقصى من الرسوم

رحبت جبهة العمل الطلابي التقدمية الإطار الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بقرار وزارة التربية والتعليم في حكومة الوفاق الوطني إعفاء طلبة جامعة الأقصى من رسوم الفصل الدراسي الثاني.

وطالبت جبهة العمل بالعمل على إقرار هذه الخطوة كمقدمة على طريق إقرار التعليم المجاني لتكون جامعاتنا جامعات شعبية وأن يتم تطبيق القرار على جميع الجامعات وألا يبقى هذا حبر على ورق في إطار المناكفات السياسية وكجزء من عملية إدارة الانقسام والخلافات بين غزة ورام الله، أو إحدى أوراق الضغط في التفاوض على أزمة المحاصصة في الجامعة كباقي ملفات الانقسام.

ورفضت جبهة العمل ما أصدرته الوزارة في غزة أنه لم يصلها أي قرارات بخصوص رسوم طلبة جامعة الأقصى وأنه لا يوجد أي تغيير بخصوص رسوم طلبة الجامعة للفصل الدراسي الثاني.

وأكدت جبهة العمل الطلابي على أنها ستجري اتصالات عاجلة مع جميع الأطر الطلابية من أجل مناقشة تفاصيل وتداعيات هذه الخطوة، لتجسيد القرار فعلاً على أرض الواقع ويكون بمثابة خطوة ثابتة يتم تعميمها على جميع الجامعات وفي كل الفصول، وبما لا يؤثر الخلاف على الاستقرار في الجامعة، وعلى وضع العاملين فيها من خلال ضغط الأطر الطلابية وفق رؤية متكاملة تطرحها على الجميع.

ودعت جبهة العمل وزارة التربية والتعليم والحكومة الفلسطينية لضرورة العمل على التخفيف من معاناة أبناء شعبنا في قطاع غزة من خلال العمل على توفير فرص عمل للشباب وتوفير مقومات أكبر لتدعيم صمودهم في مواجهة الفقر والبطالة.

جبهة العمل الطلابي التقدمية 

31/12/2015

التعليقات