جبهة العمل بجامعة النجاح تستنكر إلغاء مهرجانها "عتم الزنزانة" في يوم الأسير

بيان صادر عن جبهة العمل الطلابي التقدمية

جامعة النجاح الوطنية

بيان رقم (1)

طلبتنا البواسل،،،

نحييكم بتحية الوطن، تحية تليق بطلاب جامعة الحصار و الانتصار، جامعة احتضنت فيها الشهيد يامن فرج، و امجد مليطات، و قيس عدوان و غيرهم الكثير الكثير، جامعة خضع العديد من طلابها الى شتى انواع الاعتقال من قبل قوات الاحتلال كمحاولة لعرقلة المسيرة التعلمية والوطنية، و لأجلهم فقط، بدأنا بالعمل على مهرجان جماهيري يستضيف ذوييهم، مهرجان قامت ادارة الجامعة بألغاءه بشكل تعسفي واضح.

طلبتنا الاماجد،،،

تستنكر جبهة العمل الطلابي التقدمية ما قامت به ادارة جامعه النجاح الوطنية من الغاء مهرجان " عتم الزنزانة " – الذي كان سيقام في حرمها الجديد يوم غدا الاحد 17-نيسان بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني – ولأسباب واهية.

فقد وضحت ادارة الجامعة موقفها من الغاءه، بأن لها مخاوف من " اشتعال مشاكل " اثناء المهرجان نظرا لأنه يسمح بدخول اهالي الشهداء و الاسرى، فـأدارة جامعتنا اصبح لها مخاوف من مشاكل قد يفتعلها اشخاص يقبع ابنائهم في زنازين الاحتلال، و مع العلم ايضا، انه خلال الايام القادمة سنكون على موعد مع حفلات الخريجين و التي تسمح للجميع بالدخول الى حرم الجامعة دون ان مخاوف تذكر من قبل الادارة .

فيا ادارة النجاح و يا ادارة جامعة الشهداء , نطالبكم بالعدول عن قراركم البعيد كل البعد عن الوطنية، كونوا اباءا لذوي الشهداء و الاسرى في هذا المهرجان , كونوا كما عهدناكم مع المصلحة الوطنية و بعيدين عن الانجرافات السياسية .

علما ان هذا المهرجان كان يستضيف الفنانة الملتزمة ريم البنا والفنان الوطني القدير قاسم النجار ويحتوي ضمن فقراته مشاهد واحداث تؤكد على الوحدة الوطنية التي نحن بأمس الحاجة اليها.

المجد للشهداء يركع

الحرية لاسرى الحرية

واننا حتما لمنتصرون

جبهة العمل الطلابي التقدمية

جامعة النجاح الوطنية

16-4 - 2016

التعليقات