لا تتوفر نتائج هذه اللحظة.

السفير الصهيوني في لندن يعتذر لبريطانيا بسبب تسجيل لمسؤول في السفارة

فلسطين - وكالات

اعتذر سفير الكيان الصهيوني لدى المملكة المتحدة بعد تسجيل سري لمسؤول كبير في سفارته، في اكتوبر الماضي، يقول فيه أنه يريد "الخلاص من" سير آلان دنكن وزير الدولة لشؤون أوروبا والأمريكتين في وزارة الخارجية البريطانية.

وأدلى المسؤول السياسي في سفارة الكيان الصهيوني، شاي ماسوت، بتعليقاته في مقطع فيديو التقط له في مطعم بالعاصمة البريطانية، لندن، وحصلت عليه صحيفة "ميل أون صنداي".

وأفادت وسائل إعلام بريطانية بأن دبلوماسياً صهيونياً تحدث مع ماريا ستتسولو مساعدة برلمانية لنائب من حزب المحافظين حول إمكانية إسقاط نواب بريطانيين من بينهم نائب وزير الخارجية الين دنكين المعروف بدعمه للدولة الفلسطينية.

وقال ماسوت، حسبما جاء في الفيديو، لأحد الصحفيين إن سير آلان يثير "كثيراً من المشاكل"، وورد في النص "انه جونسون لا يأبه لشيء، إنه أبله لكنه أصبح وزيراً للشؤون الخارجية دون أي مسؤولات، وإذا وقعت مشكلة حقيقية فلن تكون مسؤوليته، ستكون مسؤولية آلان دنكن."

وقال السفير الصهيوني، مارك ريجيف، إن ما ورد في الفيديو لا يعبّر عن وجهة نظر السفارة أو الحكومة، وأن هذا الموظف سينهي عمله في السفارة قريباً.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية: "السفير الإسرائيلي اعتذر ويتضح أن تلك التعليقات لا تمثل وجهة نظر السفارة أو حكومة إسرائيل"، وتابع أن "المملكة المتحدة لديها علاقة قوية مع إسرائيل وأصبحت القضية منتهية."

التعليقات