تونس.. الاتحاد العام للشغل يكرّم الأسيرين أحمد سعدات ومروان البرغوثي

حجم الخط

شهد المؤتمر الـ23 للاتحاد العام التونسي للشغل حضور شخصيات فلسطينية، منها زوجة الأسير مروان البرغوثي وممثل عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وتمّ تكريم الأسيرين القائدين أحمد سعدات ومروان البرغوثي.

وأكّد الأسير مروان البرغوثي في كلمته التي ألقتها زوجته فدوى البرغوثي نيابة عنه، أن يد "الإرهاب" الصهيوني امتدت لتونس سنة 1988 وطالت تونس للمرة الثانية واغتالت المناضل الشهيد محمد الزواري.

ودعا البرغوثي في كلمته إلى تحرك عربي شعبي للتصدي لنوايا الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنقل سفارة أميركا من تل أبيب إلى القدس.

وأوضحت زوجة الأسير مروان البرغوثي، أنه "في هذا اليوم وجدت فلسطين في كل مكان في تونس، كما وجدتها لدى الشباب والنساء والرجال وهذا يؤكد أن الشعب التونسي يرى أن القضية التونسية هي القضية الأولى وداعم لنا بشكل صادق".

كما وتُليت في جلسة الافتتاح للمؤتمر رسالة موجهة من الأسير القائد أحمد سعدات، الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، تلاها أحد قادة الاتحاد التونسي، وذلك بعد أن منعت سلطات الاحتلال زوجة الأسير سعدات من مغادرة فلسطين للمشاركة في أعمال المؤتمر.

وكرم الاتحاد في بداية أشغاله الافتتاحية للمؤتمر الأسير القائد مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، والأسير القائد أحمد سعدات، الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بمنحهما درع الاتحاد.

بدوره، قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي في كلمة له أمام آلاف النقابيين، إن الاتحاد العام قام بدوره بعيد إسقاط نظام بن علي، مع المحافظة  على الاستقرار الاجتماعي كما ساهم في تجنيب تونس مصيراً مجهولاً بعد قيادته للحوار الوطني سنة 2013 صحبة منظمات أهلية أخرى.

وسيتم خلال هذه المؤتمر انتخاب مكتب تنفيذي جديد يقوم باختيار أمين عام جديد للاتحاد خلفاً للأمين العام حسين العباسي، وقد بلغ عدد المرشحين لعضوية المكتب التنفيذي (38) مرشحاً.