عشرات الإصابات خلال المواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة والقطاع

حجم الخط

أُصيب خلال اليوم الجمعة، (14) مواطناً فلسطينياً إثر مواجهات مع الاحتلال الصهيوني اندلعت في عدة مناطق في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت المصادر المحلية، أن خمسة فلسطينيين أصيبوا إثر اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضرب ورش غاز الفلفل عليهم في حي "باب حطة" بالبلدة القديمة في القدس المحتلة، كما اندلعت مواجهات في بلدتي الرام وبيت إكسا الواقعة شمالي غرب المدينة.

واندلعت مواجهات في نابلس بين قوات الاحتلال الصهيوني والشبان في بلدة بيت فوريك، ما أدى إلى إصابة العديد بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، بأن طواقمها تعاملت مع إصابة شاب بالرصاص في منطقة "الفخذ" حيث تم نقله إلى مشفى "رفيديا" للعلاج.

وأُصيب شاب بجروح جراء المواجهات التي اندلعت في بلدة بيت دجن شرقي مدينة نابلس.

أما في قلقيلية، فأصيب (5) مواطنين بالاختناق بعد قمع مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية شرق المدينة، واندلعت مواجهات محدودة في بلدة "عزون".

وأكدت المصادر العبرية، أن أحد جنود الاحتلال أُصيب خلال المواجهات التي اندلعت في القرية.

كما واندلعت مواجهات في عدة نقاط تماس بمدينة بيت لحم، وذلك في تقوع، مخيم عايدة، وقرب مستوطنة "عاموس" المُقامة على أراضي بيت لحم.

وقام شبان فلسطينيين برشق مركبة للمستوطنين بالحجارة قرب قرية "عاموس" ما تسبب في أضراراً مادية فيها.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في تقوع ومخيم عايدة، وأطلق جنود الاحتلال القنابل الغازية والأعيرة المطاطية بكثافة، دون وقوع إصابات.

أما بلدتي نعلين وبلعين غربي رام الله، فأطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية بكثافة تجاه المشاركين الذين خرجوا نصرة للأسرى، ونددوا بالتوسع الاستيطاني، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

وفي قطاع غزة، أُصيب طفل فلسطيني (16 عاماً) برصاص الاحتلال الحي في البطن خلال المواجهات التي اندلعت شرق مخيم البريج، وتم نقله إلى مستشفى شهداء الأقصى للعلاج.