اعتقالات واقتحامات بمناطق الضفة والقدس المحتلة

حجم الخط

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الأربعاء، حملة داهماتٍ في مناطق مختلفة بالضفة المحتلة، أبرزها نابلس وطولكرم وقلقيلية وبيت لحم والخليل والقدس.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين جهاد احمد حمدان ثوابتة والشاب فادي فايز طقاطقة عقب اقتحامها لبلدة بيت فجار جنوب يت لحم. 

واقتحمت بلدة تقوع شرق بيت لحم، كما داهمت شارع الصف في المدينة، كما داهمت منزل الشقيقين انيس و سامح مشهور حمامرة في قرية حوسان بالمحافظة.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن مهند مطر من ضاحية ذنابة، وداهمت منزل الأسير احمد الحويطي في مخيم طولكرم.

كما شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" حملات اقتحام في عدة ضواحي من مدينة القدس تركزت في مخيم شعفاط وبلدة حزما.

وفي مدينة جنين، عرقلت قوات الاحتلال حركة السير في شارع جنين- حيفت، غرب المدينة، وقامت باستجواب عددٍ من المواطنين في مركباتهم.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال تمركزوا على مفرق كفران، وأوقفوا عددا من الشبان، وحققوا معهم ميدانيا، ثم أطلقوا سراحهم.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس من مدخلها الغربي كما وصلت دوريات من جيش الاحتلال لمنطقة حي المخفية ومحيط حرم الجامعة القديم وشارع التعاون.

واعتقلت قوات الاحتلال، مساء الثلاثاء، شابين من بلدة سبسطية شمال نابلس، حيث اقتحمت البلدة وأنزلت العلم الفلسطيني من السارية العالية في المنطقة الأثرية.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه الشبان في سبسطية، قبل اعتقال الشابين لواء عرفات كايد و مؤيد كيوان، قبل أن تفرج عنهما بعد احتجازهما في معسكر شافي شمرون. 

وفي السياق، شددت قوات الاحتلال الليلة الماضية إجراءاتها الأمنية والعسكرية على حاجز بيت فوريك واحتجزت سيارات المواطنين على الحاجز لأكثر من ساعتين.