الاحتلال يعيد الحكم السابق للأسير نائل البرغوثي

حجم الخط

حكمت محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر"، اليوم الأربعاء، بإعادة الحكم السابق للأسير نائل البرغوثي، وهو السجن المؤبد و18 عاماً.

يُذكر أن الأسير البرغوثي، أمضى في سجون الاحتلال ما مجموعه 36 عاماً، إذ اعتقل في الرابع من أبريل عام 1978، بعمر 19 عاماً، حين كان يدرُس الثانوية العامة، وحوكم مع شقيقه الأكبر عمر وابن عمه فخري بالمؤبد، وفي أكتوبر عام 2011، تم الإفراج عن الأسير البرغوثي، ضمن صفقة "شاليط"، التي شمِلت الإفراج عن أكثر من ألف أسير فلسطيني، مقابل الجندي الصهيوني جلعاد شاليط.

وأعاد الاحتلال اعتقال نائل البرغوثي، بتاريخ 28 أكتوبر 2012، برفقة العشرات من محرري صفقة "شاليط"، وأمضى الأسير البرغوثي حينها ما مجموعة 36 عامًا في سجون الاحتلال منها 34 عامًا متواصلة.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن قرار محكمة الاحتلال العسكرية إعادة الحكم السابق للأسير نائل البرغوثي، انتقامي تعسفي عنصري بامتياز، ومؤشر على سياسة ملاحقة الأسرى المحررين وإعادة اعتقالهم دون أية أسباب.

وبين قراقع أن هذا الحُكم الجائر، يأتي في سياق الحملة المسعورة التي شنتها حكومة الاحتلال، بحق المحررين منذ العام 2014، حيث اعتقلت 63 أسيراً محرراً وإعادة الأحكام السابقة لهم.