جبهة العمل النقابي تكرم الفائزين في انتخابات نقابة الصيادين

حجم الخط

نظمت جبهة العمل النقابي التقدمي الإطار النقابي للجبهة الشعبية حفلاً لتكريم الفائزين في انتخابات نقابة الصيادين، بمشاركة عدد من قيادات الجبهة يتقدمهم أعضاء المكتب السياسي الرفيق جميل مزهر والرفيقة د.مريم أبو دقة بالإضافة إلى عدد من أعضاء اللجنة المركزية العامة والفرعية  ومجموعة كبيرة من الصياديين والنقابيين.

 

بدوره رحب عريف الحفل الرفيق محمد العايدي بالحضور داعيا اياهم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء تلاه السلام الوطني الفلسطيني.

وفي كلمة لجبهة العمل النقابي رحب عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين  الرفيق أسامة الحاج أحمد بالحضور موجهاً لهم تحية الرفاق في المكتب السياسي وفي اللجنة المركزية العامة والفرعية وكوادر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وأضاف" اننا ندرك اهمية العمل النقابي وأهمية تشكيل النقابات الفاعلة لتكون بمثابة المدافع الأول عن حقوق ومطالب العمال والحفاظ على انجازاتهم ومكتسباتهم وخاصة العاملين في قطاع الصيد، هذا القطاع المهم والذي يتعرض يومياً لانتهاكات متعددة ومختلفة الاشكال من قبل الاحتلال وخاصة الاغلاق وفرض الطوق البحري وانحسار مساحة الصيد والااعتداء على الصيادين في عرض البحر".

وأكد أحمد على أن الصيادين هم في الخندق الأمامي المتقدم في مواجهة العدو، لأنهم يبحثون عن لقمة عيشهم المجبولة بالمخاطر والدم والعذاب، موجهاً لهم  ولأسرهم التحية والتقدير .

 كما توجه الرفيق بالتحية لجميع عمال فلسطين الذين يعانون الفقر والجوع وارتفاع نسبة البطالة بشكل غير مسبوق، وتفشي العديد من الأمراض والظواهر الاجتماعية والاقتصادية.

وأشار أحمد إلى أن ازياد حالات الانتحار والادمان والهجرة والقتل، ناتج عن الحصار والاغلاق الذي يفرضه الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة، بالإضافة إلى الانقسام البعيض الذي بات يهدد مستقبل القضية الفلسطينية ومصيرها، مؤكداً على أن استمراره يخدم مصالح البعض لدى طرفي الانقسام.

في سياق متصل دعا احمد إلى تعزيز صمود الصيادين وأسرهم عبر تقديم الدعم لهم وخاصة أدوات العمل الخاصة بهم مثل شباك الصيد والقوارب، بالإضافة إلى العمل بكل جدية للضغط على الاحتلال الصهيوني لتوسيع مساحة الصيد.

 

وشدد على ضرورة وقف الاعتداءات المتكررة على الصيادين من قبل القوات الصهيونية، مشيراً إلى أهمية تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني وخاصة الحقوقية لصالح الصيادين، وفضح ممارسات الاحتلال في كافة المحافل الدولية.

ودعا أيضاً إلى توسيع الفئات المشمولة بقانون الضمان الاجتماعي لتشمل الصيادين، وفتح باب العضوية للنقابات واجراء انتخابات وفق التمثيل النسبي الكامل، وإلى أهمية إقرار قانون نقابات عصري يتلاءم مع المعايير والاتفاقيات العربية الدولية.

وفي ختام كلمته هنأ الفائزين بالانتخابات وتمنى لهم التوفيق في خدمة زملائهم الصيادين، معاهداً الصيادين بالاستمرار بمساندة جميع حقوقهم ومطالبهم المشروعة من أجل تحسين ظروف عملهم.

وفي كلمة للصيادين توجه أمجد الشرافي بالتحية إلى جميع الحضور وإلى تضحيات الصيادين الاماجد الذين التحقوا بمواكب العظماء بتقديمهم الشهداء والأسرى والجرحى.

وأضاف الشرافي" نحي صمودكم وثباتكم في وجه آلة البطش الصهيونية التي لا زالت تلاحق ليل نهار قوت عيشكم داخل البحر".

ودعا الشرافي إلى المزيد من الجهود الداعمة التي تعزز صمود شريحة الصيادين إلى سن قانون الضمان الاجتماعي لكبار الصيادين، مشيراً إلى يادة الأعباء الملقاة على كاهل الصيادين سواءً من الحصار الخانق وصولاً إلى ارتفاع أسعاد الوقود وشح المعدات البحرية.

وأشار إلى هذه الظروف القاسية تفرض على الحكومة في غزة وعلى الرئيس أبو مازن القيام بواجباتهم تجاه الطبقة الكادحة والاسراع في تعويض الصيادين الذين صودرت مراكبهم وتضررت بفعل الاحتلال.

وقال الشرافي" ما نطمح اليه الأن أن يتم رفع الضرائب عن المحروقات الت تستخدم في قطاع الصيد حيث أن الاستمرار في تهميش هذه الشريحة واستفزازها يراكم الخطر على المجتمع ككل ويكدس جيش من العاطلين عن العمل".

وفي ختام كلمته توجه الشرافي بالشكر الجزيل للصيادين الذين اعطو ثقتهم وشرف تمثيلهم للمنتَخبين وإلى اتحاد لجان العمل الزرايع ولجنة الصيادين وإلى جميع الرفاق مؤكداً أن نجاحهم واستمرارهم يأتي بفضل الجهود والعمل المستمر من قبلهم.

تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية حيث أدت فرقة "وطن" فقرة من الفلكلور الشعبي.وفي الختام  قدمت لجنة التكريم المكونة من الرفاق " د.مريم أبو دقة، أسامة الحج احمد، رائد حسنين، الياس الجليدة، غالب كلاب/ بشير السيسي" درع التكريم للصيادين الفائزين في الانتخابات متمنين لهم دوام التقدم والنجاح.



IMG_8767

IMG_8776

IMG_8780

IMG_8783

IMG_8786

IMG_8748

IMG_8846

IMG_8845

IMG_8858

IMG_8899

IMG_8964

IMG_9123

IMG_9400

IMG_9407

IMG_9436

IMG_9452

IMG_9466

IMG_9494

IMG_9504

IMG_9540