اعتقالات واسعة واقتحامات بمدن وبلدات الضفة الغربية

حجم الخط

شن جيش الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات في مدن وبلدات الضفة الغربية، بعد اقتحام منازل المواطنين وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وذكر بيان صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته أقدمت الليلة الماضية، على اعتقال أربعة فلسطينيين ممّن وصفتهم بـ "المطلوبين"، بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وأوضح أن الاعتقالات طالت الناشط الإعلامي الشاب عبد الله محمد شتات، من بلدة "بديا" بمدينة سلفيت، شمال القدس المحتلة، وآخر من بلدة "عزون" شرقي قلقيلية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن أنور الهوارين من بلدة الظاهرية، جنوب الخليل.

وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال اعتقلوا من بلدة عزون، ثلاثة مواطنين هم سعيد زياد أبو هنية، والأخوين مهدي ومصعب رضوان بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال ألقت مسامير على الطريق الواصل بين بلدتي عزبة الطبيب وعزون بهدف فرض أمر واقع على المواطنين بعدم سلوك تلك الطريق.

وأفيد كذلك بانتشار واسع لقوات الاحتلال بمحيط جدار الفصل العنصري المحاذي للبلدة، واقتحام وتفتيش المنازل في تلك المنطقة.

وفي مدينة القدس، اندلعت الليلة الماضية مواجهات مع الاحتلال في حي "عين اللوزة" ببلدة "سلوان"، فيما نفّذت قوات الاحتلال حملة دهم وتفتيش لمنازل المواطنين في بلدة "كفر عقب" شمالي المدينة.

كما اقتحم الاحتلال الليلة الماضية قرية "عورتا" جنوب شرقي نابلس، ودهم خلالها عدة منازل للمواطنين وشرع بالتحقيق معهم، وجمع بياناتهم الشخصية.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين بعد اقتحامها قرية حوسان غرب المدينة.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، فإن جنود الاحتلال داهموا عددا من منازل المواطنين في منطقة الشرفة بحوسان واعتقلوا الشاب محمد نشأت حمامرة، وآخر لم تعرف هويته، واقتادوهما الى جهة مجهولة.

وفي ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، طارد جنود الاحتلال دراجة بخارية (تركتورن) على أطراف حوسان، واعتقلوا شابين لم تعرف هويتهما، حيث زعمت قوات الاحتلال أن الشابين قاما بسرقة الدراجة من مستوطنة غوش عتصيون.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم الأحد، مدرسة تقوع الثانوية شرق مدينة بيت لحم، واعتدت على معلميها، وسط مواجهات عنيفة.

وأفادت المصادر المحلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت المدرسة بشكل مفاجئ، واعتدت على المعلمين الذين حاولوا منعها من التوغل داخل المدرسة، برش غاز الفلفل على وجوههم.

وأضاف أن مواجهات عنيفة اندلعت بين طلبة المدرسة وقوات الاحتلال، التي أطلقت قنابل الغاز والأعيرة المطاطية تجاههم، ما أدى إلى إصابة عشرات الطلبة بالاختناق.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت البلدة فجر اليوم، وداهمت منزل الشهيد قصي العمور، وأزالت صورته المرفوعة أمام منزله، والذي يصادف اليوم مرور 40 يوماً على استشهاده.