حركة صهيونية متطرفة تسعى لإشعال التوتر في القدس

حجم الخط

تنوي  (حركة جبل الهيكل) الصهيونية المتطرفة ، التي تعمل على بناء ما يسمى ( الهيكل اليهودي الثالث)،  نشر شريط مصور يطالب المسلمين بإخلاء الحرم القدس يوم الاثنين القادم بحجة إفساح المجال لليهود للقيام بطقوس تضحية عشية عيد الفصح.

الشريط  يحتوي على رسالة باللغة العربية  وسينشر خلال أيام  من قبل الحركة  المتطرفة التي تزعم إنها تعمل من اجل (حقوق اليهود في جبل الهيكل)  وتطمح إلى بناء الهيكل المزعوم  مكان المسجد الأقصى.

وفى محادثة مع  نفتالي بينت زعيم كتلة (البيت اليهودي) اليمينية ووزير التربية والتعليم في حكومة العدو،  رفض زعيم رافائيل موريس الحركة الادعاءات  بان نواياه كانت إثارة التوتر " نطلب منهم إخلاء الجبل لتحقيق واحدة من أخطر الوصايا في التوراة، وهي ممكنة وواقعية " كما قال.

قائد منطقة القدس في الشرطة الصهيونية يورام هاليفي كان عرض على الحركة القيام بالطقوس عند سفح الجبل غير أن المنظمين استأنفوا لدى محكمة الاحتلال العليا ضد قرار الحظر الذي فرضه هاليفي ومفوض الشرطة الصهيونية روني الشيخ ورفضت المحكمة استئنافهم.

هذه الحركة المتطرفة واسمها الرسمي (العودة إلى جبل الهيكل) تشكلت منذ بضع سنوات من شبيبة الجيل الثاني من المستوطنين الصهاينة الذين ولدوا في المستوطنات، ولاتخفي الحركة هدفها الرئيسي بهدم المسجد الأقصى وإزالة الأماكن والأضرحة الاسلامية،  وإقامة (الهيكل الثالث ) مكانه.

المحكمة العليا الصهيونية كانت أصدرت قرارا تقييديا في أكتوبر الماضي بحظر دخول رئيس الحركة  ومؤسسها الإرهابي رفائيل موريس ومنسق عملياتها الإرهابي يائير كهتي إلى القدس خلال الأعياد اليهودية.