حملة اعتقالات تطال عشرات المواطنين في الضفة

حجم الخط

 

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة، طالت عددًا من المواطنين بينهم قياديًا في حماس وأسرى محررين.

واعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة حماس فازع صوافطة، من مدينة طوباس بعد اقتحام منزله في طوباس، وهو أسير محرر امضى بضع سنوات في سجون الاحتلال.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الشيخ رضوان ابو ثابت في بلدة بيت دجن شرق نابلس، واعتقلت نجلة الاسير المحرر نصير رضوان أبو ثابت الطالب في كلية الاعلام في جامعة النجاح.

كما اقتحمت بلدة عصيرة الشمالية وداهمت منزل الاستاذ منير الصباح في محاولة لاعتقال نجله مؤمن الصباح الطالب في جامعة النجاح وهو اسير محرر، لكنها فشلت في اعتقالة كونه غير متواجد في المنزل.

كما داهم جيش الاحتلال الاحتلال بلدة بيت فجار قضاء بيت لحم، واعتقل الشابين احمد ماجد ديرية" 17 عاما"، و احمد عبد الرحيم ديرية" 28 عاما".

وفي رام الله اقتحمت قوات الاحتلال قرية دير ابو مشعل غرب مدينة رام الله،  حيث داهمت عددًا من المنازل فيها، ما ادى لاندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

كما اندلعت مواجهات في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة عقب اقتحام الاحتلال للبلدة، فيما صادرت قوات الاحتلال معدات محددة تعود لأحد المواطنين في بلدة ابو ديس.

وداهم جنود الاحتلال بلدة الجفتلم في منطقة الأغوار، واقتحموا منزل المواطن قيس نصاصرة، ما أدى لتخريب بوابة المنزل وتحطيمها.

كما اعتقلت دوريات الاحتلال فجر اليوم الخميس الأسير المحرر وديع بدران جابر، من مدينة الخليل.

هذا وشهد محيط قبر يوسف شرق مدينة نابلس، فجر اليوم، مواجهات استمرت لاكثر من ساعتين بعد اقتحامه من قبل مستوطنين ترافقهم قوة عسكرية كبيرة.

وأفادت مصادر فلسطينية أن 6 حافلات للمستوطنين اقتحمت منطقة القبر في الساعة الواحدة والنصف فجرا، انطلاقا من حاجز بيت فوريك شرقي المدينة، لتندلع المواجهات في محيط القبر ومنطقة عسكر البلد وشارع عمان ومدخل مخيم بلاطة الشمالي ومحيط سوق الخضار المركزي.

واستمرت المواجهات مع انسحاب قوات الاحتلال والمستوطنين.

وفي سياقٍ متصل، شيعت الجماهير الفلسطينية مساء أمس الأربعاء الشهيدة سهام نمر في مخيم شعفاط عقب تسليم جثمانها.