لا تتوفر نتائج هذه اللحظة.

محمد الغول: تدني نسبة المشاركة في انتخابات المجالس المحلية بالضفة بسبب مقاطعة قوى رئيسية لها ومن بينها الجبهة

أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين محمد الغول أن قرار الجبهة بعدم المشاركة في انتخابات المجالس المحلية في الضفة الغربية بسبب عدم إجرائها بشكل متزامن في كل من الضفة وغزة والقدس، كما أن البيئة الموجودة في الضفة في ظل انتهاك الأجهزة الأمنية للحريات العامة كما حدث قبل شهور لا يشير إلى أن هناك انتخابات نزيهة وأجواء ديمقراطية سيتخلل هذه العملية الانتخابية.

وعزا الغول في مقابلة عبر الهاتف على قناة فلسطين تدني نسبة المشاركة في الانتخابات بسبب مقاطعة قوى رئيسية في الساحة الفلسطينية مثل الجبهة الشعبية وحركتي حماس والجهاد للانتخابات، بالإضافة إلى أن لشعبنا أولويات وفي مقدمتها قضية الأسرى وإسنادهم في معركة الحرية والكرامة التي يخوضوها منذ ما يقارب ثلاثين يوماً.

وفي معرض الإجابة عن عدم إجراء الانتخابات في القدس، أكد الغول أن الاحتلال يلعب دوراً هاماً في تغييب القدس عن المشهد فلسطيني ويعمل على تعميق الانقسام وتقسيم كل ما هو فلسطيني، مشيراً أنه  كان الأجدر بالسلطة الفلسطينية أن تصر على إجراء الانتخابات بالتزامن في كافة المدن والمناطق الفلسطينية في الضفة والقطاع والقدس وتحديداً القدس نظراً لرمزيتها.

وشدد الغول أن الجبهة ستواصل بذل جهودها من أجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة، وإجراء الانتخابات بشكل متزامن في الضفة وغزة والقدس. 

 

التعليقات