لا تتوفر نتائج هذه اللحظة.

استمراراً للقاءاتها الجبهة في غزة تلتقي قيادة أربع قوى من فصائل م.ت.ف

 

 

استمراراً للقاءاتها عقدت قيادة الجبهة في قطاع غزة اجتماعاً أمس الثلاثاء في مكتبها بمدينة غزة مع قيادة أربع فصائل من منظمة التحرير الفلسطينية وهي ( جبهة النضال الشعبي، الجبهة العربية الفلسطينية، وجبهة التحرير العربية، وجبهة التحرير الفلسطينية)، وذلك في إطار تفاعل الجبهة مع مختلف القوى الوطنية والإسلامية في سياق جهودها المبذولة في مواجهة التحديات السياسية الراهنة وتحشيد الرأي العام حول الأفكار التي قدمتها الجبهة للحل الوطني واستعادة الوحدة.

وأكد المجتمعون على دعم الأسرى في معركة العزة والكرامة التي يخوضونها بأمعائهم الخاوية، وضرورة التوحد جميعاً في مواجهة المخاطر السياسية المحدقة بالقضية الفلسطينية، والعمل سوياً على أساس الشراكة السياسية ومنع التفرد والهيمنة في داخل المؤسسة الفلسطينية وعلى رأسها منظمة التحرير الفلسطينية.

واتفق المجتمعون على ضرورة تكريس الجهود الوطنية وتنسيق العمل المشترك لإحداث حالة اختراق اتجاه المصالحة والتخفيف من معاناة شعبنا، وتشكيل اصطفاف ديمقراطي بما يعزز من دور التيار الثالث في مواجهة حالة الاستقطاب بين طرفي الانقسام.

ورحبت القوى الأربعة بالأفكار التي قدمتها الجبهة للخلاص الوطني واتفاقهم على غالبية ما تضمنته الورقة، مؤكدين على استمرار النقاش حولها حتى يتم اعتمادها كورقة للجميع تساهم في إيجاد مخرج للأزمة الراهنة، وتكون عنوان تحرك وطني ضاغط على أطراف الانقسام.

وأكد المجتمعون على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني، معبرين عن رفضهم لأي محاولات لخلق بدائل عنها، وهو ما يستدعي إعادة الاعتبار لها، وتشكيل إطار جبهوي ضاغط على القيادة الفلسطينية لضمان دورية اجتماعات اللجنة التنفيذية، وتنفيذ مخرجات بيروت حول إجراء انتخابات للمجلس الوطني.

كما اتفق المجتمعون على بذل الجهود من أجل تطوير أداء كل من عمل لجنة القوى الوطنية والإسلامية، وهيئة العمل الوطني للقيام المسئوليات الملقاة على عاتقها في خدمة أبناء شعبنا، ومختلف القضايا الوطنية الملحة، وبما يُكرس روح الوحدة الوطنية ويغلب المصالح العامة على المصالح الخاصة. 


٢٠١٧٠٥١٦_١٢٢١٠١
٢٠١٧٠٥١٦_١٢٢١٠٦
٢٠١٧٠٥١٦_١٢٢١٠٠
٢٠١٧٠٥١٦_١٢٢٠٣٦
٢٠١٧٠٥١٦_١٢٢٠٤٨
٢٠١٧٠٥١٦_١٢٢٠٤٤
٢٠١٧٠٥١٦_١٢٢٠٣٨
٢٠١٧٠٥١٦_١٢٢٠٢٧

التعليقات