لا تتوفر نتائج هذه اللحظة.

اقتحامات ومواجهات في مختلف المناطق.. واقتحام آخر لقرية "دير أبو مشعل"

فلسطين - وكالات

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الأحد، حملة مداهماتٍ جديدة في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، تركزت إحداها على قرية "دير أبو مشعل" غرب مدينة رام الله.

وذكر شهود عيان أنّ أكثر من 40 جيب عسكري وجرافة، إضافةً لطائرات الاستطلاع اقتحمت قرية دير أبو مشعل، فجرًا، ما أدى لاندلاع المواجهات مع القوات، حيث تعرض جيبٌ عسكري للجيش للرشق بالزجاجات الحارقة.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت البلدة، أمس السبت، وأخدذت عدة قياسات هندسية في منازل الشهداء الثلاثة من البلدة، وهدّدت أهالي البلدة، فيما فرضت حصارًا خانقًا حولها، وصادرت أكثر من 30 سيارة.

 واعتقلت قوات الاحتلال  كلًا من الشبان عامر عاطف ابو عليا، وبهاء اسامة ابو عليا، وليث عماد ابو عليا، عقب اقتحامها بلدة المغير قضاء رام الله ، بعشرات الجيبات.

وفي الخليل، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال منطقة وادي أبو كتيلة وشارع السلام، فيما اندلعت مواجهاتٌ بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة شيوخ العروب شمال المدينة.

وفي القدس المحتلة، فرضت قوات الاحتلال إجراءاتٍ مشددة على المصلين في المسجد الأقصى، فيما منعت وجبات السحور عن المصلين.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب ايهاب سعيد عجمي من "عتيل"، أثناء تواجده في المسجد الأقصى، والشاب معتز جفال من بلدة ابو ديس التي شهدت مواجهاتٍ مع جيش الاحتلال.

هذا واستهدفت الشبان قوات الاحتلال بالرشق بالحجارة، في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة نحالين غرب بيت لحم، وشنت عدة مداهماتٍ فيها.

فيما ألقى الشبان "كوعاً متفجراً" صوب البرج العسكري للاحتلال قرب مدخل مخيم عايدة ببيت لحم. وذكرت مصادر متطابقة ان أنباء عن سماع صوت إطلاق نار قرب مستوطنة "تقوع".

وفي سياقً متصل، تمكن الشبان من القاء زجاجتين حارقتين على سيارة للمستوطنين في منطقة عقبة حسنة بالخضر جنوب بيت لحم.

كما أصيب الليلة الماضية، مواطنًا بجراح وصفت ما بين طفيفة ومتوسطة، بعد انقلاب سيارة كان يستقلها خلال مطاردة دورية لجيش الاحتلال له قرب بلدة صوريف شمال غرب الخليل.

وبحسب مصادر امنية وطبية، فقد ادخل المواطن الى المستشفى الاهلي بالخليل، بعد ان نقل بواسطة سيارة اسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، وهو مصاب بكدمات ورضوض في انحاء مختلفة من جسده.

هذا وهاجم مستوطنو مستوطنة " حلميش"، مساء السبت، سيارات المواطنين المارة نحو قرى شمال غربي رام الله، في ظل تواجد قوات الاحتلال.

التعليقات