اعتقالات واسعة وتفتيش للمنازل في عدة مناطق بالضفة والقدس المحتلة

حجم الخط

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الخميس، عدة مداهماتٍ في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت خلالها عددًا من الشبان.

واعتقل جيش الاحتلال الشاب همام كميل، من بلدة قباطية في جنين عقب مداهمة منزل عائلته، والشاب مؤمن نواف رداد  بعد مداهمة منزله في بلدة صيدا شمال طولكرم.

كما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالاتٍ في صفوف الشبان بالقدس المحتلة، فيما اندلعت مواجهاتٌ بين الشبان والاحتلال في العيساوية وسلوان.

وقالت مصادرٌ محلية، أنّ قوات الاحتلال هدمت محلاتٍ تجارية على دوار الفواكه قرب حاجز قلنديا،، قرب القدس المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب المقدسي محمد أبو خضير ، بعد مداهمة منزله في بلدة شعفاط.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن يوسف الشرقاوي، ومتضامن أجنبي، خلال مسيرة انطلقت في مدينة بيت لحم، دعمًا لصمود المسجد الأقصى، وذلك بعد قمعها المسيرة وإطلاق قنابل الغاز والصوت تجاهها.

وفي سياقٍ متصل، اقتحمت قوات الاحتلال تقتحم بلدة العبيدية شرق بيت لحم، وبلدة بني نعيم قضاء الخليل. ومخيم الجلزون وبلدة جفنا.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة السهل المجاور لمخيم عسكر الجديد شرق المدينة، حيث فتشت عدة منازل، فيما سُمع صوت انفجار ضخم هزّ المنطقة، لم تتعرف تفاصيله.

وفي قلقيلية، اعتقلت  قوات الاحتلال الشاب محمد احمد عبيد، بعد مداهمة منزله في بلدة اماتين، والشاب انس خالد عياش من بلدة رافات قضاء سلفيت.