اعتقال عشرات الشبان خلال مداهماتٍ في بلدات الضفة والقدس المحتلة

حجم الخط

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الخميس، حملة مداهماتٍ واسعة، طالت مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، اعتقلت خلالها عددًا من المواطنين.

وداهم جيش الاحتلال مدينة الخليل، حيث اقتحم منزل الأسير المحرر عمر النجار في مدينة يطا، وقام بتخريب محتوياته واقتحم عدة منازل في يطا جنوب الخليل.

وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال، أنّ قواته قامت بحملة واسعة في "يطا"، التي خرج منها الشاب منفذ عملية الطعن في "تل أبيب"، فيما فرضت إغلاقًا يوم أمس على البلدة، وداهمت منزل الشاب إسماعيل إبراهيم النعامين أبوعرام (19 عاماً).

واعتقلت قوات الاحتلال في مدينة الخليل، الشاب عنان البدوي على مدخل مخيم العروب، فيما استهدفت المنازل بقنابل الغاز خلال اقتحامها بلدة بيت امر شمال الخليل.

كما جرى اقتحام منطقة دير رازح في مدينة دورا جنوب الخليل، حيث نفذ جيش الاحتلال عملية تفتيشاتٍ بالمكان.

هذا واقتحمت قوات الاحتلال في مدينة نابلس، مخيم العين وحي المعاجين المجاور غربي المدينة، وبلدة روجيب ومخيم عسكر الجديد شرقي المدينة، وسط مواجهات عنيفة واطلاق قنابل الصوت. فيما اعتقلت الشاب نضال شطاوي من مخيم العين في المدينة.

زفي محافظة بيت لحم، جرى اقتحام مخيم عايدة غربي المدينة، وقرية أرطاس، فيما تم اعتقال الشاب صلاح طفيحة من بلدة الخضر.

وشهدت بلدة الخضر مواجهاتٍ عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان، عقب الاقتحام وتنفيذ مداهماتٍ للمنازل فيها.

أما في مدينة القدس المحتلة، فقد داهمت قوات الاحتلال بلدة الطور شرق المدينة، وشنت حملة اعتقالٍ واسعة، طالت عددًا من الشبان، عرف بينهم: يوسف سامي ابو الهوى، عمر أبو الهوى، حسين خويص، رافت أبو جمعة، محمد ابو جمعة، داود تيسير أبو سبيتان، أشرف أبو جمعة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال شارع المدارس في بلدة سلوان جنوب الأقصى، واعتقلت الشاب ساجد الغول بعد عملية تفتيش لمنزله، فيما استدعت والدته للتحقيق.