لا تتوفر نتائج هذه اللحظة.

الاحتلال اعتقل 60 مواطنًا على حاجز "إيرز" منذ مطلع العام

فلسطين - وكالات

قال رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وعضو اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الهيئة بقطاع غزة، عبد الناصر فروانة، إنّ سلطات الاحتلال اعتقلت منذ مطلع العام الجاري نحو (60) مواطنًا من القطاع، جميعهم من المدنيين، غالبيّتهم جرى اعتقالهم أثناء مرورهم من حاجز بيت حانون "إيرز".

وأضاف الأسير المحرر فروانة، في تصريحات صحفية، أنّ الاعتقالات الصهيونية على حاجز "إيرز" شملت مرضى ومرافقين للمرضى وطلاب ونساء وتجار ورجال أعمال، إضافة إلى موظفين في مؤسسات دولية. مُؤكّدًا أنّ سلطات الاحتلال حوّلت الحاجز إلى "مصيدة لاعتقال المدنيين من غزة، كما جعّلت منه مكاناً لاحتجازهم وابتزازهم".

وبيّن أنّ "سلطات الاحتلال تستغل الحاجة الماسة للناس للسفر عبر حاجز بيت حانون، لغرض لعلاج أو التعليم أو التجارة أو المرور إلى الأردن، فتمنحهم تصاريح دخول ومن ثم تعمد إلى توقيفهم في المعبر واحتجازهم لساعات طويلة وأحيانًا ابتزازهم واعتقال البعض منهم".

هذا واعتقلت سلطات الاحتلال، الأحد، المواطن فضل مازن أبو حصيرة (27 عامًا) من سكان مدينة غزة، أثناء مروره عبر حاجز "إيرز"، بعد حصوله على تصريح للوصول إلى مستشفى المقاصد في القدس المحتلة لغرض العلاج، إذ يعاني من التهابات حادة في ساقه اليمنى.

التعليقات