الجبهة الشعبية تنعي المناضلة سميحة شعت والدة الشهيد سمير شعت

 

بيان نعي

الجبهة الشعبية تنعي المناضلة سميحة شعت والدة الشهيد سمير شعت

 

تنعي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في محافظة رفح المناضلة " سميحة شعت" والدة الشهيد الرفيق سمير شعث والتي رحلت أمس الأربعاء على اثر مرض عضال ألم بها.

وتوجهت الجبهة بتعازيها الحارة إلى عائلة المناضلة الراحلة، مشيدة بمناقبها النضالية باعتبارها احدى المناضلات النسوة اللاتي انخرطن في معمان الانتفاضة الأولى، واحتضن أبطال المقاومة المطاردين.

وعاهدت الجبهة المناضلة الراحلة وكل الشهيدات أن تسير على ذات المبادئ الوطنية التي ناضل واستشهد من أجلها الشهداء حتى تحقيق أهداف شعبنا في العودة والحرية والاستقلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل التراب الوطني وعاصمتها القدس.

تجدر الإشارة أن الرفيق الشهيد سمير حسن شعت كان أحد قادة النسر الأحمر إبان الانتفاضة الأولى واستشهد اثر عملية اغتيال جبانة نفذتها الوحدات الصهيونية الخاصة في رفح بتاريخ 8/7/1993.

ولد بتاريخ 3/12/1970 في مدينة رفح قلعة الجنوب في قطاع غزة، ومع اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الكبرى التحق رفيقنا بالثورة الفلسطينية من خلال الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وعمل في لجانها الشعبية والمقاومة. وبعدها انخرط في الجناح العسكري للجبهة "النسر الأحمر"، ونفذ عدداً من العمليات الموجعة للاحتلال وعملاءه. طورد من قبل قوات الاحتلال في عام 1992 وقاد في تلك الفترة مجموعات النسر الأحمر واستمر مطارداً حتى استشهاده.

 

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

محافظة رفح

5/10/2017