حملة شرسة.. الاحتلال يغلق مقرات عدة مؤسساتٍ إعلامية

حجم الخط

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهماتٍ شرسة طالت عدة مقراتٍ لمؤسست وقنواتٍ وشركاتٍ إعلامية فلسطينية في مدن الضفة الغربية المحتلة.

وتم إغلاق عددٍ من المؤسسات الإعلامية بالشمع الأحمر في مدينة نابلس، حيث قالت مصادرٌ محلية أن قوات كبيرة حاصرت بناية قنازع ازريق ومجمع بلدية نابلس، وسط نابلس حيث تقع شركات خدمات بث فضائي.

ومن أبرز الشركات التي جرى اقتحام مقراتها وإغلاقها "بالميديا" و"ترانس ميديا" و"رامسات"، وهي شركاتٌ تقدم الخدمات لعددٍ من القنواتت الفلسطينية الفضائية بينه ا قناة القدس وقناة الأقضى وقناة فلسطين اليوم.

وأفاد نواف العامر منسق مكتب فضائية القدس بنابلس أن الاحتلال أغلق مقر شركة بالميديا في بنابلس، وصادر معدات منها كما حدث بباقي مكاتب الشركة وشركات اخرى بالضفة.

وقال بيانٌ لجيش الاحتلال، أنّ قواته أغلقت عدة مؤسسات وشركات إعلامية فلسطينية، وذلك بحجة التحريض، مبينًا أنّ هذه الشركات تعمل لصالح عدة قنوات وصفها بـ "المحرضة"، وهي قناة الأقصى وقناة القدس.

واندلعت مواجهاتٌ عنيفة عقب اقتحام مدينة نابلس، تركزت المواجهات في منطقة "الدوار".

وقالت مصادرٌ محلية، أنّ طواقم الاسعاف تعاملت مع عددٍ من الإصابات خلال المواجهات، حيث تم معالجة إصابتين بالرصاص المطاطي، وخمس حالات بالاختناق.

وفي مدينة الخليل، داهمت قوة من جيش الاحتلال عمارة المها والتي تضم عدة مكاتب لمؤسسات وقنوات إعلامية مختلفة.

وأشارت مصادرٌ محلية إلى أن القوة اقتحمت مقر قناة القدس الفضائية، ومكتب قناة الأقصى، وشركة "ترانس ميديا"، وشركة "بال ميديا" في مدينة الخليل، حيث تمت مصادرة الأجهزه الخاصة بالبث واعتقال عامر الجعبري مدير شركة ترنس ميديا  وشقيقه ابراهيم الجعبري.