منصور: الجبهة ستستمر في دفع الرئيس لرفع الإجراءات العقابية

حجم الخط

طالب عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حسين منصور الرئيس محمود عباس برفع الإجراءات العقابية ضد قطاع غزة التي أثرت على كافة مناحي الحياة في القطاع لبث التفاؤل لدى المواطنين؛ وذلك في إطار الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة.

وقال منصور في تصريح لــ"فلسطين": "سنستمر مع الكل الفلسطيني لدفع عباس لرفع الإجراءات العقابية عن غزة، وعلى فتح أن يكون لها موقف جاد من هذه العقوبات".

وشدد على ضرورة أن يتخذ عباس قرارات سريعة تشعر المواطنين بأجواء المصالحة حتى يتحقق لهم قليلٌ من الارتياح؛ مضيفاً: "مع الأسف حتى اللحظة لم يتخذ قراراً برفع العقوبات مما يحبط المواطنين ويشعرهم بخيبة أمل".

وأكد أن الجبهة الشعبية طالبت عباس في الاجتماع الأخير للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير باتخاذ قراراتٍ سريعة برفع العقوبات عن غزة؛ مبيناً أن هذا المطلب نابعٌ من الحرص على مصلحة المواطن لا سيما أن موقف عباس الرافض لرفع العقوبات غير مقبول، حسب قوله.

وأعرب عن أمله في اتخاذ قرارات ايجابية قريباً وذلك حتى تعطي جوًا من التفاؤل لسكان القطاع؛ بخلاف أجواء الإحباط السائدة، داعياً المسؤولين في السلطة الفلسطينية إلى التوقف عن أي تصريحاتٍ خارجة عن اتفاق القاهرة الأخير حتى لا يحدث ارباك في الشارع.

وقال القيادي بالجبهة الشعبية : "عدم رفع الإجراءات يعني استمرار المعاناة والظلم فلا يجوز الربط بين إكمال كل ملفات المصالحة ورفع العقوبات عن غزة".

وبشأن الدور المصري في الضغط على السلطة لرفع العقوبات، أكد أنه دور محوري وهو مؤثر على كل الأطراف في الساحة الفلسطينية؛ ويحظى باحترام وتقدير من كافة الفصائل التي تدرك جيداً أن مصر تراقب وتتابع تطورات المشهد السياسي الفلسطيني.

وشدد منصور على أن المطلوب لإنجاح المصالحة، أن يكون هناك قناعة لدى كل الأطراف بالمصالحة، واتخاذ قرارات جريئة بما يصب بمصلحة الشعب بعيداً عن أي حسابات حزبية.