جيش الاحتلال ينفذ حملة مداهماتٍ في الضفة الغربية

حجم الخط

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالاتٍ طالت عددًا من الشبان، خلال اقتحامها عدة مناطق في الضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عمر عدنان ياسين حمارشة (26عامًا)، على حاجز عسكري نصبته على مفرق كفيرت- يعبد أثناء عودته من عمله في جنين إلى منزله، وفقًا لما أفادت عائلته.

كما اعتقلت شابًا عقب اقتحام خلة حاضور بمدينة الخليل، فيما أطلقت قنابل الغاز والصوت تجاه المواطنين ومنازلهم في الخليل، عقب اقتحام المدينة.

ونفذت قوات الاحتلال مداهماتٍ في عدة مناطق في الخليل، حيث اقتحمت مناطق "وسط البلد"، ولظهر والقرنة.

وفي مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم، اندلعت مواجهاتٌ بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين، حيث أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت تجاه الشبان، الذين ردوا بإطلاق الزجاجات الحارقة.

وقالت مصادرٌ محلية أنّ قوات الاحتلال اطلقت النيران تجاه شابين بزعم إطلاق الزجاجات الحارقة تجاه جنودها، ولم يتبيّن وقوع إصاباتٍ أم لا.

واقتحم جنود الاحتلال منازل المواطنين، حيث قاموا بتتفيشها وتخريب محتوياتها، فيما اعتقلت طفلين قاصرين من منازل المواطنين عقب انتهاء الاقتحام.

وأفادت مصادرٌ محلية، أنّ الطفلين المعتقلين هما: قصي أحمد خليل أبو هاشم (17 عامًا)، وقصي سمر مهنا أبو مارية (15عامًا)، حيث نقلتهما قوات الاحتلال إلى معسكر "عتصيون: الاحتلالي قرب الخليل.

وفي هذا السياق، أفادت مصادرٌ محلية من بلدة "بيت أمر" قرب الخليل، أنّ عدد المعتقلين من البلدة منذ بدء العام الجاري وصل 143 معتقلًا، من بينهما 78 طفلًا، ممن تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

وطالت اعتقالات الاحتلال، شابين فلسطينيين في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، حيث جرى اعتقالهما بعد مطاردتهما في شوارع البلدة، كما اعتقلت رجلًا يمتلك مخبزًا في البلدة، أثناء ملاحقة الشابيْن.

وفي سياقٍ متصل، أعلنت عائلة اشتية من مدينة نابلس، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت ابنها الشاب معاذ اشتية، في القدس المحتلة، زاعمةً حيازته لـ "مسدس"، وانتماءه لحركة "حماس"، وذلك يوم أمس السبت.