7 شهداء جراء استهداف نفق للمقاومة شرق خانيونس

حجم الخط

استشهد عددٌ من المقاومين، مساء الاثنين، فيما أصيب أكثر من 10 آخرين، جراء استهداف طائرات الاحتلال، نفقًا للمقاومة الفلسطينية شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزّة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزّة، عن استشهاد 7 مقاومين وإصابة أكثر من 10 آخرين، بينهم اثنان بإصابة حرجة، بعد أن تم انتشالهم من داخل النفق المستهدف، شرق خانيونس.

واستشهد قائد سرايا القدس في المنطقة الوسطى، الشهيد عرفات عبد الله ابو مرشد، ونائبه الشهيد حسن أبو حسنين، والشهيد جهاد عبد الله السميري.

ونعت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، الشهيد أحمد خليل أبو عرمانة (25 عاماً)، والشهيد عمر نصار الفليت (27 عامًا)، حيث استشهدا داخل النفق المستهدف جنوب القطاع.

كما نعت كتائب الشهيد عز الدين القسام، القائد الميداني مصباح فايق شبير (30 عامًا)، والشهيد محمد مروان الآغا (22 عامًا)، من خانيونس، وقد استشهدا أثناء عملية الإنقاذ التي نفذها مقا,مون من القسام لمجموعة من مقاومي سرايا القدس الذين كانوا محتجزين في النفق المستهدف شرق خانيونس.

وكانت طواقم الدفاع المدني وطواقم الاسعاف تعمل على الحفر والبحث عن مجموعة فُقدت داخل النفق، فيما أعلنت سرايا القدس فقدان الاتصال بمجموعة من المقاومين.