الإعلان عن أسماء الشهداء الخمسة المفقودين داخل نفق خانيونس

حجم الخط

أعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، صباح الجمعة، بشكلٍ رسمي، عن استشهاد خمسة من مقاوميها الذين فقدوا داخل نفق خانيونس المستهدف يوم الاثنين الماضي، فيما كشفت عن أسماءهم جميعًا.

والشهداء هم "بدر كمال مصبح، وأحمد حسن السباخي، وشادي سامي الحمري، و محمد خير الدين البحيصي، وعلاء سامي أبو غراب"، وجميعهم من لواء الوسطى في السرايا.

وقالت السرايا في بيان عسكري صدر عنها، أن الشهداء حفروا منذ سنوات "نفق الحرية" الذي دمره الاحتلال يوم الاثنين، والذي كان قد امتد داخل الأراضي المحتلة "رغم الإجراءات الأمنية المعقدة التي يقوم بها الاحتلال".

وأكدت أنّ حفر الأنفاق مستمر بالرغم من الإجراءات الأمنية المعقدة واستخدام العدو للتكنولوجيا في حربه ضد الأنفاق، وقد امتد "نفق الحرية" مئات الأمتار داخل الأراضي المحتلة.

وقال بيان السرايا "إن الاستهداف الصهيوني الغادر، لـ(نفق الحرية) لن يثنينا عن مواصلة دربنا وسيكون دافعاً لاستمرار الإعداد في هذا السلاح الرادع، الذي يمثل مفتاح فكاك الأسرى من داخل سجون الاحتلال".

هذا وأكد البيان على إمكانيات سرايا القدس التي تمتلكها، وعلى كافة المستويات، مبينةً أنّ منها "سلاح الأنفاق" الذي يبعث الطمأنينة للأسرى في سجون الاحتلال وكافة أبناء الشعب الفلسطيني.

واستشهد يوم الاثنين الماضي، سبعة مقاومين فلسطينيين وأصيب 13 آخرين بجراح جراء استهداف قوات الاحتلال نفقا للمقاومة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، في حين فقد الاتصال مع خمسة آخرين.

وبهذا يكون عدد شهداء نفق خانيونس فد وصل إلى 12 شهيدًا، بينهم 10 من مقاومي سرايا القدس واثنين من مقاومي كتائب القسام الجناح المسلح لحركة "حماس".

ولا تزال جثامين الشهداء الخمسة مفقودة، حيث منع الاحتلال من انتشالها من داخل النفق المستهدف، وقد بدأ بأعمال حفرٍ يوم الجمعة للبحث عنهم.