قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين وتقتحم مناطق الضفة

حجم الخط

اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الأحد، مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، حيث اعتقلت عددًا من المواطنين وداهمت بعض المنازل.

وذكر الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت ستة مواطنين فلسطينيين من مناطق الضفة، وقال أنّ ثلاثة منهم "مطلوبين" لقواته، لقيامهم بما سمّاه "نشاطاتٍ تخريبية".

ففي مدينة نابلس، قال شهود عيان أنّ أكثر من 10 آلياتٍ عسكرية بينها شاحنة عسكرية كبيرة اقتحمت المدينة قرابة الساعة الواحدة فجرًا عبر شارع الحسبة، ووصلت الى منطقة قبر يوسف ومكثت فيه قرابة الساعة والنصف.

وأجرت قوات الاحتلال أعمال ترميم في مقام "قبر يوسف" الأثري، فيما جرى إنزال معداتٍ وبعض الأدوات والواد في المكان.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة تل غربي نابلس، حيث داهمت منزل المواطن بلال اشتيه وفتشته وعاثت فيه خرابًا، فيما لم يبلغ عن وجود اعتقالات.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد خضر أبو عموص، بعد مداهمة وتفتيش منزله في المدينة، كما اعتقلت الشقيقين محمد ومحمود دعدوع من بلدة الخضر جنوب المحافظة، فيما جرىاقتحام منطقة الخربة الأثرية في بلدة تقوع.

وفي قلقيلية اقتحم جيش الاحتلال مجموعة من منازل المواطنين في بلدة عزون شرق قلقيلية، فيما جرى اقتحامٌ آخر لمنطقة وادي ابو كتيلة في الخليل.

وفي سياقٍ متصل، اعتقل جيش الاحتلال الشاب أسامة مفارجة على حاجز عسكري طيّار نصبته قرب بلدة بيت عور قضاء رام الله، الليلة الماضية.

فيما اعتدى مستوطنون مدججون بالسلاح، وبحماية جنود الاحتلال على عددٍ من المواطنين قرب الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل.

وأصيب في الحادث عددٌ من المواطنين، بينهم أطفالٌ وشبان، وعرف منهم: الطفل وديع كرم مسودة (9 أعوام)، والشاب إسلام إبراهيم الفاخوري (27عاما)، الذي أصيب بجروح ورضوض في رأسه.