لا تتوفر نتائج هذه اللحظة.

منطقة الشهيد علم الدين شاهين برفح تنظم لقاءً جماهيرياً في منطقة المواصي

محافظة رفح - المكتب الإعلامي فرع غزة

بمناسبة الذكرى الخمسين لانطلاقة الجبهة الشعبية أقامت منطقة الشهيد علم الدين شاهين في رفح الغربية، لقاءً  جماهيرياً حول آخر المستجدات السياسية، بمشاركة واسعة من قيادات وكوادر وأعضاء الجبهة تقدمهم عضوي اللجنة المركزية العامة محمد مكاوي وإياد عوض الله، ومسئول اللجنة السياسية برفح الرفيق  أبوعلم جلال، والعديد من المخاتير والأعيان وأهالي منطقة المواصي ( البحر).

وافتتح اللقاء الرفيق أبو علم جلال مرحباً بالحضور، مؤكداً أن هذا اللقاء يأتي في إطار التواصل مع جماهير شعبنا ورفدها بآخر المستجدات السياسية الراهنة وموقف الجبهة الشعبية منها.

من جانبه، استعرض الرفيق عوض الله في مداخلة له آخر أخبار المصالحة، والسفر المفاجئ لوفدين قياديين من حركتي فتح وحماس إلى القاهرة بشكل عاجل، ما يشير إلى أن هناك خطر يهدد المصالحة والذي رأينا تبعاته في التصريحات والاتهامات الإعلامية من الطرفين، وقيام قيادات من حركة فتح بالإشارة إلى موضوع التمكين كشرط لقيام الحكومة بمسئولياتها والتراجع عن إجراءاتها العقابية ضد القطاع، وهو ما لم يتضمنه اتفاق 12 أكتوبر الماضي، ويندرج في سياق محاولة وضع عصي في دواليب المصالحة والانقلاب على اتفاق المصالحة، والذي سيؤدي إلى  تفاقم معاناة شعبنا أكثر فأكثر.

وجدد عوض الله تأكيده على أن الضغط الشعبي والوطني هو الذي يشكّل حاضنة وحماية لاتفاق المصالحة، مشيراً ان الجبهة بصدد تشكيل أوسع اصطفاف وطني ومجتمعي من أجل حماية المصالحة ومواجهة كل المحاولات المعرقلة له، وأيضاً لمواجهة المخاطر السياسية التي تتعرض لها القضية الفلسطينية وعلى رأسها صفقة القرن.

من جهته، تحدث الرفيق مكاوي على أن التحديات السياسية الراهنة وخصوصاً ما يُطبخ أمريكياً وبرعاية من بعض الرجعيات العربية من أجل تمرير مخططات مشبوهة تستهدف تصفية قضيتنا تستوجب من الجميع تغليب المصالحة الوطنية على مصالحه الفئوية والضيقة، وأن يكون معول بناء في إنجاز المصالحة، وصولاً لتحقيق وحدة وطنية حقيقية وجادة على أساس التمسك بالثوابت والمقاومة.

ودعا مكاوي في مداخلته جماهير شعبنا إلى المشاركة الواسعة في مهرجان الانطلاقة في التاسع من ديسمبر القادم في ساحة الكتيبة، والذي أعلنت  الجبهة الشعبية خلال مؤتمر صحفي أنه سيكون يوماً للوحدة الوطنية، ولإعلاء الصوت تعزيزاً للوحدة الوطنية، ولمواجهة  المخاطر التي تستهدف قضيتنا الوطنية.

وتخلل اللقاء مجموعة من المداخلات والاستفسار، أجاب عنها كل من الرفيقين مكاوي وعوض الله.

وبعد اللقاء نظم الرفاق زيارات اجتماعية لبيوت عدد من الأهالي والرفاق القدامى، وتم تقديم درع تكريمي لهم، ودعوتهم للمشاركة بمهرجان الانطلاقة. 


IMG-20171204-WA0020
IMG-20171204-WA0019
IMG-20171204-WA0015
IMG-20171204-WA0014
IMG-20171204-WA0016

التعليقات