لا تتوفر نتائج هذه اللحظة.

اعتقالات بمناطق الضفة.. ومستوطنون يقتحمون قبر يوسف

فلسطين - وكالات

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالاتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، فيما اقتحم مستوطنون منطقة قبر يوسف في نابلس، ما أدى لاندلاع مواجهاتٍ عنيفة.

وجرى اعتقال الشاب أنس عبد الرحمن زيدان من بلدة دير الغصون قضاء طولكرم، بعد دهم منزله، وهو نجل النائب في المجلس التشريعي عبد الرحمن زيدان.

واعتُقِل الشاب شريف شاكر القواسمة عقب اقتحام منزل عائلته في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، فيما جرى اقتحام منازل المواطنين في منطقة العبيات بمدينة بيت لحم .

وجرى اعتقال الشاب علي جناجرة من بلدة نحالين، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب اسيد الهريني، من بلدة يطا جنوب مدينة الخليل، والفتى وسيم مطاحن (16عامًا) من مخيم جنين.

وأغلق جيش الاحتلال الليلة الماضية مداخل بلدة يعبد جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، حيث قام بعملية بمداهمات على أطراف البلدة.

وقالت مصادر محلية إن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا منازل المواطنين في الحي الجنوبي ليعبد ومنطقة الملول والتي تطل على مستوطنة دوتان ونكلوا بهم وحققوا ميدانيًا معهم.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب المبرح على مواطنين من عائلة أبو شملة تقع منازلهم في منطقة قريبة من شارع السهل في البلدة.

وفي سياقٍ متصل، اقتحم عشرات المستوطنين فجر اليوم، منطقة قبر يوسف شرقي مدينة نابلس فيما اندلعت مواجهات عنيفة امتدت الى مناطق في المنطقة الشرقية للمدينة.

وأفاد شهود عيان أن ثلاث حافلاتٍ للمستوطنين وصلت منطقة "قبر يوسف"، تحت حراسة عسكرية مشددة من جيش الاحتلال.

وانتشر جنود الاحتلال في شارع عمان وبلدة بلاطة البلد، فيما شهدت المناطق المحيطة مواجهات امتدت إلى أطراف مخيم بلاطة، وسمع خلالها صوت قنابل صوتية بكثافة.

التعليقات