قوات الاحتلال تعتقل عشرات الشبان خلال اقتحام مناطق ومخيمات الضفة

حجم الخط

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الاثنين، عددًا من المواطنين في مناطق الضفة الغربية المحتلة، خلال حملة مداهماتٍ واسعة، فيما شهدت بلدة بيت فوريك مواجهاتٍ عنيفة أدت لإصاباتٍ في صفوف المواطنين.

وشهدت بلدة بيت فوريك قرب نابلس مواجهاتٍ عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال، حيث وصفتها مصادرٌ محلية بـ "العنيفة"، والتي تواصلت لأربعة ساعاتٍ فجر اليوم، ما أدى لإصالة ثلاثة شبانٍ برصاص الاحتلال وآخرين بالاختناق.

وداهمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة في البلدة، بعد زعمها محاولة شابين من البلدة الاقتراب من السياج الفاصل قرب مستوطنة "ايتمار.

كما داهمت قوات الاحتلال منطقتي التنوح و خربة الدير في بلدة تقوع بمدينة بيت لحم، حيث اقتحمت منازل المواطنين ووزعت منشوراتٍ تهددهم فيها.

وجرى اعتقال الشاب إسلام عادل حجازي بعد اقتحام منزله في شارع الصف في بيت لحم، والمواطن مؤيد شريم بعد اقتحام منزله في قلقيلية، والشاب سامر صندوقة من حي رأس البستان في العيزرية شرق القدس المحتلة.

وفي رام الله، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في مخيم الأمعري، حيث اعتقلت الشاب علي مشهور من المخيم قبل الانسحاب.

وطالت الاقتحامات مدينة الخليل، حيث أجرت قوات الاحتلال حملة مداهماتٍ واسعة في مخيم العروب، حيث شرعت بعمليات دهم وتفتيش لمنزل المواطن يعقوب البدوي واعتقلت ابنه باسل، كما اعتقلت جبريل البعلوج وعبد البعلوج  من بلدة يطا في الخليل.

 وفي جنين اعتقلت قوة للاحتلال الشاب الشاب صبري ابو كريم من داخل منزله في مخيم جنين، كما اعتقلت المواطن عبد كمال الاجرب من قبيا قضاء رام الله، ووائل شحادة وابراهيم نجار من عنباتا، ومحمد منصور من حلحول.