مصادر صهيونية : اتصالات لإحتواء الموقف مع سوريا

فلسطين - وكالات

تحدثت مصادر سياسية صهيونية كبيرة السبت عن رغبة الكيان في إنهاء ما حدث اليوم، وأوضحت المصادر أن الكيان شرع بإجراء اتصالات من خلال قنوات دبلوماسية بواسطة روسيا والولايات المتحدة.

ونقلت هيئة البث الصهيوني (مكان) عن هذه المصادر قولها: إن " الكيان يعمل في سوريا وفقًا للخطوط الحمراء التي حددها وصادق عليها مسبقًا المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابنيت)".

وأضافت أن طائرةً إيرانية اخترقت المجال الجوي للكيان مما ألزم ردًا فوريًا تمثل في ضرب القاعدة التي تنطلق منها الطائرة، على حد وصف المصادر، التي ذكرت جيش العدو قام أيضاً باستهداف بطاريات الدفاعات الجوية التي أسقطت الطائرة.

وحاولت المصادر الصهيونية الكبيرة الظهور بمظهر المنتصر بالحديث عن استغلال الكيان ما حدث لقصف المواقع العسكرية الإيرانية في سوريا والتي تم تحديدها مسبقًا في إطار سياسة منع التموضع العسكري الإيراني في سوريا، على حد قول المصادر.

في السياق، أصدر ديوان رئاسة الوزراء بنيامين نتنياهو تعليمات إلى الوزراء بعدم إطلاق تصريحات أو إجراء مقابلات مع وسائل الإعلام فيما يخص التطورات مع سوريا.

وقد نجحت الدفاعات الجوية السورية صباح اليوم في إسقاط مقاتلة صهيونية بعد تنفيذها غارات على أحد المواقع العسكرية وسط سوريا، ما أدى إلى إصابة طيارين.

التعليقات