لا تتوفر نتائج هذه اللحظة.

زوارق الاحتلال تعتقل اثنين من الصيادين في بحر غرب غزة

قطاع غزة - وكالات

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، صباح اليوم الاحد، اثنين من الصيادين الفلسطينيين أثناء ممارستهم عملهم في عرض بحر شمال قطاع غزة.

وأفاد نقيب الصيادين في غزة نزار عياش، قيام زوارق الاحتلال الحربية، بمحاصرة اثنين من الصيادين أثناء عملهم في عرض بحر السودانية شمال غرب غزّة، وأمرتهم بالنزول للماء قبل اعتقالهما ونقلهما إلى جهة مجهولة.

وتواصل قوات الاحتلال اعتداءاتها بشكل يومي ضد الصيادين الفلسطينيين على طول بحر قطاع غزة، حيث تتعمّد إطلاق النار عليهم، وتمنعهم من الصيد في المساحة التي يدعي الاحتلال السماح لهم بممارسة العمل بها، والممتدة لمسافة 6 أميال.

وباتت عملية استهداف الصيادين من قبل قوات الاحتلال في عرض البحر أمراً يومياً يُضاف إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال بحق قطاع غزة، منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في 26 آب/ أغسطس 2014، برعاية مصرية.

 وخلال العام 2017، استشهد صيادان فلسطينيّان في عرض بحر غزّة، فيما جرح 47 آخرين، كما جرى اعتقال 39، وبقي ثلاثة منهم معتقلين.

وصادرت قوات الاحتلال خلال العام ذاته، 80 قارب صيد من جميع الأحجام، إضافة إلى تخريب وسرقة أكثر من 1700 شبكة صيد، الأمر الذي كلف الصيادين خسائر فادحة قدّرت بمئات آلاف الدولارات.

ويفرض جيش الاحتلال قيوداً مشددة على عمل الصيادين الفلسطينيين في البحر بقطاع غزة بدعوى محاربته عمليات التهريب ويحظر عليهم الإبحار لأكثر من ستة أميال، وعادة ما يبرر الاحتلال اعتقال الصيادين في قطاع غزة، لتجاوزهم المسافة المسموح بها للصيد.

التعليقات