جيش العدو ينفذ مناورات تحاكي حرباً شاملة

حجم الخط

من المقرر أن تبدأ غدا الأحد المناورات الضخمة التي سينفذها جيش العدو الصهيوني بالاشتراك مع الجيش الأمريكي والتي تحاكي حربا شاملة وتعرض الكيان الصهيوني لهجمات صاروخية من جميع الجبهات.

وذكرت وسائل إعلامية أنه قد وصل إلى الكيان الصهيوني الثلاثاء الماضي نحو 2500 جندي أمريكي (مشاة البحرية المارينز) يرافقهم عشرات الآليات العسكرية للمشاركة في المناورات العسكرية "جنيفر كوبرا" التي تنطلق في الرابع من آذار/ مارس المقبل وتستمر لمدة أسبوعين.

وتشتمل المناورات -بحسب وسائل الإعلام الصهيونية- تحاكي أجهزة الحاسب الآلي وتدريبات على استخدام أنظمة الدفاع الصاروخي (آرو) و(القبة الحديدية) و(باتريوت) و(مقلاع داوود) التي بدأ جيش الاحتلال الصهيوني باستعمالها العام المنصرم.

وتنطلق هذه المناورة العسكرية المشتركة بين القوات الأمريكية والصهيونية لمواجهة أي سيناريوهات حرب محتملة على أي من الجبهات حيث سيجري استخدام المقاتلات والمروحيات وطائرات دون طيار.

كما تشمل المناورات التي ستكون على مدار أسبوعين تدريبات أخرى لمواجهة القصف الصاروخي واستهداف الصواريخ بدقة عبر البطاريات ومنظومة (القبة الحديدية). 

وذكرت وسائل إعلام صهيونية أن القوات الأمريكية نشرت منذ أسبوعين أنظمة دفاع مضادة للصواريخ في مختلف أنحاء الأراضي المحتلة تجهيزاً لبدء المناورات العسكرية التي تجري كل عامين.

ومن المقرر أن تشارك السفينة الحربية الأمريكية العملاقة "اوس آيو جيما" في ميناء حيفا شمال فلسطين المحتلة حيث تقل 30 مقاتلة ومروحية.

ولفتت وسائل الإعلام العبرية إلى أن التدريب المكثف "سيكون بمثابة منصة للتعليم المشترك من ناحية أمنية وممارسة العمل المشترك إزاء أي حدث أو حاجة أمنية ممكنة في المستقبل".

كما قالت بأن "التدريبات ستشمل هبوط قوات جوية داخل خطوط العدو عن طريق طائرات هيلوكبتر وطائرات مسيرة على متن السفينة".

وأوضح موقع صهيوني أنه "سيتم التدريب المشترك على القتال في مناطق مبنية، والحروب الصغيرة والسيطرة، كما سيتم التدريب على إنقاذ مصابين لكلا الوحدات القتالية من داخل خطوط العدو وعلى القتال البري في الليل والنهار داخل منشأة تحاكي المناطق الحضرية".

وأشار إلى أنه "بالتوازي مع التمرين البري، فان النشاط العسكري ستتم مساندته من قبل سلاح الجو الصهيوني وحدة الهبوط المظلي، حيث ستتمثل مهمتها الأساسية بدعم المهمات البرية للمارينز عن طريق إطلاق النار، وهجمات جوية، وحرب الكترونية والاستطلاع الجوي".

وجرت مناورات "جنيفر كوبرا" للمرة الأولى عام 2001 لكن المناورة هذا العام تعد أكبر مناورة مشتركة للكيان مع قيادة القوات الأمريكية.

وبالتوازي مع هذه المناورات، ستجري قيادة الجبهة الداخلية الصهيونية مناورة حيث سيتخللها انطلاق صافرات الإنذار في جميع أنحاء الأراضي المحتلة بتاريخ 13 مارس 2018.

وستكون هذه المناورة من ساعات صباح 13 مارس حتى المساء، حيث ستدوي الصافرات، كما سيتخلل المناورة أيضا نشر تعليمات وتوجيهات للصهاينة عبر القنوات التلفزيونية ورسائل ال"اس أم أس" والإنترنت وغيرها من وسائل التحذير والإنذار، بما في ذلك تدريب الصهاينة على الاحتماء السريع عند سماع الصافرات.