اعتقال 12 فلسطينيًا من الأقصى ودعوات لتكثيف اقتحامات المستوطنين

حجم الخط

أفادت المصادر من داخل المسجد الأقصى باعتقال 12 مواطنًا، اليوم الثلاثاء، من أمام الجامع القِبْلي، وسط أجواء شديدة التوتر.

وفي الوقت الذي كانت تُمنع فيه اقتحامات المستوطنين في الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان، سمحت سلطات الاحتلال باقتحام مجموعة من الصهاينة اليوم للمسجد الأقصى، بالتزامن مع تواجد عدد من الفلسطينيين.

وقالت المصادر المحلية إنّ قوات الاحتلال عزّزت من تواجدها داخل المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح بالتزامن مع اقتحام أكثر من 60 مستوطنًا، وشهدت ساحات الأقصى اشتباكات بالأيادي بين الفلسطينيين والمستوطنين المُقتحمين.

وحسب شهود عيان، فإن عناصر الشرطة والوحدات الخاصة وخلال اقتحامهم لساحات المسجد وتوفير الحماية للمستوطنين، تعمدوا مهاجمة الفلسطينيين والاعتداء على المصلين في ساحات المسجد القبلي، حيث كانوا يتلون القران.

ونصبت شرطة الاحتلال حواجز عسكرية في محيط الأقصى والبلدة القديمة، وأوقفت عددًا من الشبان وطلاب المدارس، واستجوبتهم في البلدة القديمة.

وكانت منظمات الصهيونية التي تُسمّى نفسها "منظمات الهيكل" عقدت اجتماعًا مطلع الأسبوع دعت فيه لاقتحامات واسعة للمسجد اليوم الثلاثاء، للضغط والتراجع عن فكرة إغلاق ساحات الأقصى في وجه المستوطنين خلال العشر الأواخر من شهر رمضان.