الاحتلال يُصادق على إقامة 3 مستوطنات جديدة في النقب

فلسطين - وكالات

صادقت سلطات الاحتلال على إقامة 3 مستوطنات جديدة في النقب الفلسطيني المحتل، على حساب بلدات فلسطينية لا تعترف بها الحكومة الصهيونية.

وذكرت المصادر العبرية أنّ ما تسمى اللجنة القطرية للتنظيم والبناء في دولة الاحتلال صادقت مساء الثلاثاء على إنشاء مستوطنتين جديدتين باسم "دانيئيل" و"عير أوبوت" إلى جانب توسيع القرية الزراعية "نيتسانا" لتصبح مستوطنة جديدة.

وبادر إلى المخطط المذكور وزير الإسكان الصهيوني يوآف غالانت، وبموجبه ستقام مستوطنة "دانيئيل" في شمال غرب النقب وشرق "عاليه نيغيف" على أن تشمل 450 وحدة سكنية، ستخصص لاستيعاب سكان وعائلات المرضى في المؤسسة العلاجية والطاقم، إلى جانب عدد من الجنود الذين يؤدون الخدمة العسكرية الدائمة. في حين ستقام مستوطنة "عير أوبوت" على أراضي عرابة وتضم مبدئيًا 250 وحدة سكنية استيطانية، بينما صادقت اللجنة على توسيع القرية الزراعية "نيتسانا".

ومن المقرر عرض المخطط على المجلس الوزاري للإسكان للمصادقة عليه، حيث سيعقد قريبًا جلسة خاصة للتداول بالمخطط والمصادقة على إقامة المستوطنات بالنقب الذي حظي بمصادقة لجنة شون التخطيط المبدئية. وذلك تمهيدّا للشروع في التنفيذ.

يُشار إلى أنّ هذا المخطط الاستيطاني يندرج ضمن مشروع حكومة الاحتلال المعروف باسم "مخطط برافر" القاضي بمصادرة نحو 800 ألف دونم بملكية خاصة لمواطنين فلسطينيين في النقب موزعة على 40 قرية لا يعترف بها الاحتلال الصهيوني.

التعليقات