الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة تتبنى إطلاق الصواريخ والرد على العدوان

فلسطين - غزة_ بوابة الهدف

أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطنية في  غزة ، مسؤوليتها عن قصف المستوطنات الصهيونيّة المقامة على الأراضي الفلسطينية في محيط قطاع غزّة، ردًا على العدوان المتواصل ضد الفلسطينيين.

وقالت الغرفة العسكرية في بيان لها: "قصفت في ساعات الليل موقع رعيم وسيديروت وياد مردخاي وكبيبوتس اورهنير بعدد من الرشقات الصاروخية".

كما أعلنت عن "قصف مغتصبة نتيفوت بعدد من الرشقات الصاروخية"، وفي وقتٍ سابق قالت إنها "قصفت مفتاحيم ونحل عوز وكيسوفيم اضافة الى موقع صوف ونيريم".

وقالت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة، أنه "تم قصف موقع إيرز العسكري ومغتصبة سديروت بعدد من الرشقات الصاروخية بين الساعة 00:30 و 01:00"، بعد ذلك أعلنت "قصف مغتصبة نتيفوت الصهيونية برشقة صاروخية جديدة".

وفي وقتٍ متأخر الليلة، أعلنت الغرفة المشتركة، أنه "تم قصف مواقع ناحل عوز، وكيسوفيم، وإسناد صوفا، ونيريم بعدد من الرشقات الصاروخية"، مُشيرةً حتى صياغة هذا الخبر أن "صواريخ المقاومة لا زالت تدك المغتصبات المحاذية لقطاع عزة؛ ردًا على جرائم الاحتلال".

وأعلن جيش الاحتلال أنّ أكثر من 150 صاروخًا وقذيفة أطلقت من قطاع غزة، منذ ساعات الليل. بينما أفادت مصادر عبرية بإصابة 12 مستوطنًا، وعاملتيْن أجنبيتيْن.

أما كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، قالت إن "رد المقاومة الآن على جرائم الاحتلال هو حق مشروع، ولن تثنينا تهديدات قادة العدو عن ممارسة هذا الحق والدفاع عن شعبنا بكل قوة".

وأشارت إلى أنها "تشارك لجانب فصائل المقاومة في قصف مستوطنات غلاف   غزة   معلنة حالة الاستنفار القصوى والجاهزية العالية في كافة وحداتها وتشكيلاتها العسكرية الميدانية".

وكانت كتائب القسام قالت إنه ، وردًا على العدوان "المقاومة الفلسطينية تقصف منذ عدة ساعات مغتصبات ومواقع العدو في غلاف غزة بعدد كبير من الرشقات الصاروخية".

ونشرت القسام أبرز المواقع التي استهدفتها المقاومة: "موقع رعيم وهو مقر قيادة فرقة غزة لدى جيش العدو، وقاعدة يفتاح، وقاعدة زيكيم، وموقع ناحل عوز، وموقع إيريز، مغتصبة سديروت، وكيبوتس ناحل عوز".

كما أكدت سرايا   القدس   الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها لن تسمح للاحتلال بأن يغير قواعد المواجهة مهما كلف المقاومة ذلك من ثمن.

وقالت السرايا "نؤكد على تمسكنا بالرد على كل عدوان ينفذه الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني تثبيتًا لقاعدة القصف بالقصف"، مُشيرةً أنها "ومعها كافة قوى المقاومة التزامها بالدفاع عن أبناء شعبنا ومواجهة هذا العدوان الصهيوني المتواصل".

 

التعليقات