اعتقالات تطال عشرات الشبان في الضفة والقدس

فلسطين - وكالات

 

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر الثلاثاء، عشرات الشبان من مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، بينما استشهد شابٌ بالرصاص وأصيب آخرين خلال مواجهاتٍ في طولكرم.

وداهم الجنود منزل الأسير المحرر محمد ناصر الشنار بعد مداهمته في الحيْ الجنوبي ومنزل محمود العامودي قرب المقبرة الغربية في مدينة طولكرم.

بينما تصدى الشبان لعملية الاقتحام، وإثر ذلك أعدم جنود الاحتلال الشاب محمد حسام حبالي (22 عامًا)، من مسافة الصفر، وقد أصيب برصاصة في رأسه ونقل على إثرها للمستشفى.

وطالت الاعتقالات الأسير المحرر نصير رضوان أبو ثابت من منزله في قرية بيت دجن شرق نابلس، إضافةً لأربعة شبّانٍ من المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال غرب المحافظة، وهم: محمد كيوان، وغازي الشاعر، وعمرو شحادة، وصبحي كيوان. فيما اعتقل الشاب زكريا عليان من مخيم الفارعة شمال شرق نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله، واعتقلت منها الشابيْن أحمد عبد الخير ويحيى علي من منزليهما.

واعتقل الاحتلال الشاب سليم الرجبي من منزله في جبل جوهر داخل المنطقة الجنوبية بمدينة الخليلوالأسير المحرر محمود عبد العفو العملة من منزله في بلدة بيت أولا شمال غرب الخليل، والشاب إبراهيم زيدان الرجبي من منزله قرب دوار المختار في المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل، بينما تمت مداهمة منزل زيد زيدان الرجبي في المدينة.

كما تم اعتقال أربعة شبان بعد مداهمة منازلهم في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، وهم: محمد ثائر أبو خليل، جابر أحمد صلاح الدين، عاصم ناصيف سعيد، وعبد الرحمن أسامة الخطيب.

واعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة الخليل والأسير المحرر محمد إبراهيم نجاجرة، وصادرت هاتفاً محمولاً وجهاز حاسوب من منزله في بلدة نَحالين غرب بيت لحم.

التعليقات