إدارة سجون الاحتلال ترضخ لمطالب الأسرى وتلغي العقوبات

فلسطين - وكالات

 

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين مساء اليوم الخميس عن التوصل لاتفاق بين ممثلي الأسرى وإدارة سجون الاحتلال يقضي بإلغاء العقوبات عنهم وتقديم العلاج للمصابين في الاقتحامات الأخيرة.

من جهته، قال  نادي الأسير الفلسطيني أن الأسرى توصلوا في معتقل "عوفر" مساء اليوم الخميس إلى اتفاق مع إدارة المعتقل، وذلك بعد استئناف الحوار الذي تم بمشاركة الهيئات القيادية في كافة المعتقلات. 

وبيَّن نادي الأسير في بيانٍ مقتضب أن "الأوضاع ستعود إلى ما كانت عليه في معتقل "عوفر" ابتداءً من يوم غد الجمعة"، لافتًا إلى أنه "سيتم توضيح تفاصيل الاتفاق لاحقًا". 

يُشار إلى أن معتقل "عوفر" الذي يضم (1200) أسير منهم قرابة مئة طفل، تعرض لسلسة اقتحامات منذ تاريخ 20 كانون الثاني/ يناير الجاري، من قبل أربع وحدات قمع صهيونية.

ونتج عن تلك الاعتداءات إصابات بين صفوف الأسرى بلغ عددها نحو 150 أسيرًا، وكانت غالبيتها كسور وجروح جراء الضرب المبرح الذي تم بواسطة الهراوات، وإصابات بالرصاص المطاط، واختناق بالغاز.

واستخدمت قوات القمع إضافة إلى الغاز والرصاص المطاط والهراوات- القنابل الصوتية، والكلاب البوليسية. علمًا أن جميع الأسرى المصابين الذين تم نقلهم إلى المستشفيات تم إعادتهم إلى المعتقل، إلا أن أقسام المعتقل جميعها ما تزال مغلقة.

التعليقات