الكعبي: إعلان القيادي حسام الرزة الإضراب بعد تمديد اعتقاله الإداري 4 شهور

فلسطين - مركز حنظلة للأسرى والمحررين

أفاد عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية مسئول لجنة الأسرى فيها علام كعبي بأن القيادي في الجبهة الأسير حسام الرزة(60) عاماً من مدينة نابلس أعلن صباح اليوم خوض الإضراب المفتوح عن الطعام على اثر قيام مصلحة السجون بتمديد الاعتقال الإداري له لمدة أربعة شهور بعد أن وعدته بانتهاء فترة الاعتقال الإداري وعدم التجديد له.

وأشار الكعبي في تصريح لمركز حنظلة للأسرى والمحررين أن حالة من التوتر الشديد تسود سجن ريمون الذي يقبع فيه الأسير القائد الرزة، حيث وجهت منظمة الجبهة الشعبية في السجون رسالة تحذيرية لمصلحة السجون بضرورة التراجع عن هذه الخطوة التعسفية وإلا فإن الأمور ستزاد تعقيداً وأن كل الخيارات مفتوحة في التعامل مع هذه القضية، وبأنها لن تترك رفيقها لوحده، وستباشر بتنظيم خطوات إسنادية لرفيقها الرزة في مختلف السجون إذا لم تستجيب مصلحة السجون وتطلق سراحه.

ودعا الكعبي الصليب الأحمر والمؤسسات الدولية إلى تحمّل مسئولياتها في الضغط على الاحتلال لوقف سياسة الاعتقال الإداري والتي أصبحت سياسة صهيونية ممنهجة وسيفاً مسلطاً على مئات المناضلين وفي مقدمتهم القيادي الرزة.

تجدر الإشارة، أن الأسير القيادي حسام الرزة يعتبر أحد قيادات الجبهة الشعبية والمناضلين القدامى، وقد اعتقل سابقاً عشرات مرات، أمضى خلالها ما مجموعه 11 عاماً في سجون الاحتلال، قضى جزء منها في الاعتقال الإداري.

التعليقات