المناضلة رسميّة عودة تصل الى برلين في جولة سياسية تشمل عدة مدن المانية

دائرة الإعلام المركزي - برلين - ألمانيا

وصلت الأسيرة المحررة والمناضلة الفلسطينية رسمية عودة إلى العاصمة الألمانية برلين في جولة سياسية تنظمها " شبكة صامدون للدفاع عن الأسرى الفلسطينيين " و" الحراك الشبابي الفلسطيني " ستشمل عدة مدن ألمانية.

 وقالت مصادر في " شبكة صامدون " أن المناضلة عودة سوف تلتقي مع الجاليات الفلسطينية والعربية وقوى التضامن مع الشعب الفلسطيني يوم الجمعة 15 آذار الجاري تصحبها الأسيرة السابقة والشاعرة الفلسطينية دارين طاطور من فلسطين المحتلة عام 48 .

وكان الحراك الشبابي الفلسطيني قد دعا التجمعات الفلسطينية وكافة المؤسسات الفلسطينية والعربية قبل أيام إلى المشاركة الواسعة في استقبال الأسيرتين عودة وطاطور في مهرجان شعبي يقام يوم الجمعة الساعة السادسة مساء في قاعة :

Waterloo-Ufer 8, 10961 Berlin-Kreuzberg

ويذكر أن المناضلة رسمية عودة كانت قد اعتقلت في العام 1969 وحكمت عام 1970 بالسجن المؤبد حيث أمضت نحو 10 سنوات في سجون الاحتلال قبل أن يطلق سراحها في صفقة لتبادل الأسرى حيث جرى إبعادها إلى الأردن.

حصلت رسمية عودة على الجنسية الأميركية وعملت ضمن صفوف "شبكة العمل العربية الأميركية" في مدينة شيكاغو متطوعة ثم أصبحت مديرة مشاركة للمنظمة وقامت السلطات الامريكية بسحب جنسيتها الأمريكية ومحاكمتها حيث قضت بإبعادها إلى الأردن في أكتوبر 2017  بتهمة عدم الافصاح عن سنوات اعتقالها في السجون الصهيونية حين تقدمت لطلب الجنسية الأمريكية.



رسمية عودة 2

رسمية عودة

التعليقات