أربعة أسرى يواصلون معركة الإضراب عن الطعام بسجون الاحتلال

حجم الخط

 

دعت لجنة الأسير التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في نابلس، إلى المشاركة، اليوم السبت، في وقفة إسنادٍ للأسرى المضربين في سجون الاحتلال الصهيوني.

وفي دعوةٍ عممتها اللجنة، طالبت الجماهير الفلسطينية بالمشاركة في الوقفة التضامنية التي تنظمها الساعة الثانية عشرة ظهرًا، في ميدان الشهداء وسط نابلس، دعمًا وإسنادًا للأسيرين الإداريين حسام الرزة ومحمد طبنجة، وسائر الأسرى الذين يخوضون الإضراب المفتوح عن الطعام في السجون الصهيونية.

يأتي هذا استمرارًا للفعاليات التي تنظمها لجنة الأسير بنابلس التحامًا مع الأسرى في معركتهم ضد سياسات الاحتلال القمعية والإجرامية الممنهجة، في مقدّمتها الاعتقالا الإداري التعسفي، بدون تهمة أو محاكمة، والذي شهد تصعيدًا خلال الآونة الأخيرة وفق توثيق مؤسسة "الضمير" للاسرى وحقوق الإنسان.

ويواصل أربعة أسرى الإضراب عن الطعام ضد الاعتقال الإداري، وهم: حسام الرزة، محمد طبنجة، حسن العويوي وعودة الحروب.

والأسير الرزة (61 عاماً) من نابلس، مضربٌ منذ (38) يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري، في ظل تدهور مستمر على وضعه الصحي. ونقلته إدارة السجون الصهيونية مؤخراً إلى عزل معتقل "نيتسان الرملة" والذي يعتبر من أسوأ المعتقلات.

 يُشار إلى أن الرزة معتقل منذ 17 نيسان / أبريل 2018 وهو أسير سابق قضى ما مجموعه في معتقلات الاحتلال (18) عاماً، منهم (11) عاماً في الاعتقال الإداري.

كما يواصل الأسير محمد طبنجة (38 عاماً) من محافظة نابلس، إضرابه عن الطعام الذي بدأه منذ الخامس والعشرين من آذار/ مارس 2019، علماً أنه معتقل منذ 28 حزيران/ يونيو 2018 ، وهو متزوج وأب لطفلين.

ومن محافظة الخليل يواصل الأسيران حسن العويوي (35 عاماً)، وعوده الحروب (32 عاماً) إضرابهما المفتوح عن الطعام منذ الثاني من نيسان/ أبريل 2019.

 والأسير العويوي معتقل منذ 15 كانون الثاني/ يناير 2019، وهو أب لثلاثة أطفال، وقضى سابقاً سنوات في معتقلات الاحتلال، والأسير الحروب معتقل منذ شهر كانون الأول/ ديسمبر 2018، وهو أب لعشرة أطفال.