بالصور .. جبهة العمل الطلابي التقدمية تنظم حفل استقبال للطلبة الجدد

حجم الخط

نظمت جبهة العمل الطلابي التقدمية بالشراكة مع الأطر الطلابية حفل استقبال للطلبة الجدد في الجامعة الإسلامية بغزة ، وجاء ذلك ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنفذها جبهة العمل بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

وقامت جبهة العمل بتوزيع أجندات وأقلام للطلبة الجدد كما علقوا اليافطات المرحبة والمهنئة ببدء العام الجديد.

في سياق متصل أكدت جبهة العمل ببيان صدر عنها  على ضرورة مراعاة أوضاع الطلبة الاقتصادية الصعبة  وخصوصاً بعد العدوان الصهيوني الهمجي وذلك من خلال إدخال تسهيلات مُجدية على إجراءات الدفع بالإضافة لإعفاءات خاصة للمتضررين وذوي الشهداء والأسر الفقيرة.

 وطالب البيان إدارة الجامعات بالعمل الجاد والسريع على إنجاز انتخابات مجالس الطلبة في الجامعات وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل باعتباره حق من حقوق الطلاب الذي لم يطبق طوال سنوات الانقسام.

كما دعا البيان  كافة الجامعات لإطلاق الحريات النقابية للعمل الطلابي وإلى منح الطلاب حق ممارسة أنشطتهم الطلابية و اللامنهجية بحرية وتقديم التسهيلات اللازمة لها.

 كما تطرقت جبهة العمل في البيان المذكور إلى ظاهرة هجرة الشباب وتداعيتها محملاً المسؤولية للاحتلال الصهيوني وحصاره المتواصل منذ 8 سنوات، ودعا الأحزاب السياسية للوقوف أمام مسئولياتها تجاه الشباب وتوفير ما من  شأنه ان يوفر مستقبلاً آمناً وكريماً لهم.

واختتم البيان بمطالبة الجامعات بضرورة الدفع بالمسيرة التعليمية إلى النهوض واستمرارية العطاء نحو تعليمٍ وطني ديمقراطي وعدم التسبب بمنع أي طالب من الالتحاق بهذه المؤسسات بسببه ظروفه الاقتصادية .