وفد من الجبهة الشعبية زار لجنة مهجري سوريا

حجم الخط

زار وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يتقدمه عبد الله الدنان مسؤول منطقة صيدا، ويرافقه أبوعلي حمدان وأبو الحسن وعبد الكريم، مقر لجنة متابعة المهجرين الفلسطينيين من مخيمات سوريا إلى لبنان،حيث كان في استقبالهم أعضاء اللجنة.

وقد رحّبت اللجنة بالوفد شارحةً معاناة المهجرين والتي تلخّص معاناة شعب بأكمله حُرم من أرضه ومورسبحقة كل أشكال الظلم والاضطهاد والتمييز، حيث شارك الجميع بطرح المشاكل وخاصةً تخفيض مساعدات الأنروا وشطب 1100 عائلة وحرمانها من المساعدات المادية وبالتالي تنصل الانروا والمجتمع الدولي من مسؤولياتهم تجاه المهجرين والنازحين من أرض الحروب.
كما تطرق أعضاء اللجنة إلى المشاكل الأخرى التي يتعرضون لها من تخفيضأاو غياب المساعدات والاهتمام من قبل المؤسسات والجمعيات  الدول التي كانت تساهم في الدعم
بحجة قلة الامكانيات المادية مع القناعة ان السبب سياسي أولاً وأخيرا، وتفاقم مشكلة العلاج والدواء حيث لا توجد رعاية من قبل الأنروا أو من منظمة التحرير الفلسطينية بصفتها مسؤولة عن الشعب الفسطيني بكافة أماكن تواجده، بالإضافة إلى مشكلة الإقامةوقرار الدولة اللبنانية عدم استقبال مزيداً من النازحين.

ورأى أعضاء لجنة المهجرّين أن هناكعدم جدية لدى منظمة التحرير الفلسطينية في رفع الحصار عن مخيمات سوريا وعدم قيام المنظمة بواجباتها تجاه المهجرين من سوريا بالشكل الكافي و لمطلوب وتجاهالشعب الفلسطيني في لبنان الذي يعاني أساسا الحرمان من الحقوق المدنية والاجتماعية  السياسية متمثلة بحق العمل والتملك.
وشدد عبدالله الدنان على أن الأخوة المهجرين هم اخوة لنا وهم جزء أساسي من الشعب الفلسطيني، وإن الجميع يتحمل المسؤولية في رفع الظلم عنهم.
وأكد على أن الأنروا تتحمل المسؤولية الأولى عن الشعب الفلسطيني حتى عودتهإلى أرضه،كذلك تتحملمنظمة التحرير المسؤولية بصفتها ممثلاً للشعب الفلسطيني وعليها متابعة ورعاية الشعب الفلسطيني اينما وجد.

وتابع،اننا في الجبهة الشعبية سنتابع كافة مشكلاتهم وسنسعى بالتعاون مع الجميع من أجل حل هذه المشاكل ورفع الغبن عنهم، وسنبقى معهم والى جانبهم حتى عودتهم الى مخيماتهم وبيوتهم التي هجروا منها بسبب ما تمر به سوريا في هذة الايام.
 اتفق الطرفان على متابعة اللقاءات المشتركة والتنسيق في كل التحركات والنشاطات المقبلة.