يعلون: المقاومة الفلسطينية تسعى لإشعال الضفة والقدس

حجم الخط

قال وزير الجيش الصهيوني موشيه يعلون الجمعة إن المقاومة الفلسطينية تسعى إلى إشعال انتفاضة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، موضحا أن أجهزة الأمنية الصهيونية أحبطت 4 مخططات للحركة لتنفيذ عمليات مسلحة خلال الأشهر الأخيرة.

وامتدح خلال لقاء جمعه ظهر الجمعة مع رؤساء الكيبوتسات المحيطة بالقطاع لبحث تقدم الإجراءات الأمنية التي اتخذت بعد الحرب الجهود المزعومة التي بذلها الجيش و(الشاباك) في سبيل الوصول إلى خلية للمقاومة التي خططت لاغتيال وزير الخارجية المتطرف أفيغدور ليبرمان.

وكان (الشاباك) أعلن أمس زعمه إحباط عملية استهدفت ليبرمان عبر صاروخ RPG كانت تسعى خلية من حماس ببيت لحم للحصول عليه.

وزعم يعلون في حديث نقلته صحيفة "معاريف –هشبوع" العبرية أن "الخلية المكتشفة هي الرابعة التي يتم الكشف عنها منذ يونيو الماضي.

وقال "تلقت الخلية الأولى توجيهات من القيادي في حماس صالح العاروري الذي يتواجد في اسطنبول بتركيا، فيما تم توجيه الخلية الثانية عبر حماس في غزة والتي اشتملت الخلية على 90 ناشطًا في حماس وكانت تهدف للقيام بعمليات ضد الكيان من شأنها إسقاط السلطة في الضفة".

وتطرق يعلون إلى تصريحات رئيس (الشاباك) قبل أيام فيما يتعلق بسعي الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى منع أي انتفاضة في الضفة قائلاً إن "عباس لا يقوم بذلك لأجلنا ولكنه يفعل ذلك حفاظاً على سلطته فقيام انتفاضة مسلحة ستطيح بالسلطة بالضفة بادئ الأمر".