جبهة العمل الطلابي تستمر بتنفيذ الحملة الطلابية الأضخم على مستوى جامعات القطاع

حجم الخط

 

استمرت جبهة العمل الطلابي التقدمية في الجامعة الإسلامية "قسم الطلاب" بتنفيذ الحملة الطلابية الأضخم على مستوى كافة جامعات القطاع لإفادة الطالب الجامعي حملة "كتابك علينا بشيكل" التي حظيت على مدار الفترة السابقة بإقبال واسع ومميز في الجامعات والكليات التي سبق وأن نُفذت فيها الحملة.

بدوره أوضح سكرتير جبهة العمل بالجامعة الإسلامية الرفيق هيثم أبو وردة بأن مئات الطلبة من الأقسام المختلفة توجهوا إلى نقاط البيع للحصول على كتبهم الدراسية لافتاً إلى أن جبهة العمل تنفرد بهذه الحملة التي تقدم الكتب بسعر رمزي تبلغ قيمته شيكل واحد فضلاً عن وجود كتب لكافة التخصصات والمستويات الدراسية.

ولفت أبو وردة إلى أن الفئات الطلابية التي استفادت من الحملة فئات متمايزة ومتنوعة الميول السياسية والحزبية لما عززته جبهة العمل من قناعات لديهم بأنها معنية بخدمة الطالب الفلسطيني المحاصر والمعذب بغض النظر عن طيفه أو لونه.

في سياق منفصل أشاد الطالب موسى أحمد بالأنشطة والفعاليات التي تنفذها جبهة العمل معرباً عن آماله بعقد الانتخابات الطلابية وفقاً لمبدأ التمثيل النسبي الكامل حتى يُشكَل مجلس نزيه يتابع أمور الطلبة وقضاياهم بمسئولية عالية.

واستدرك قائلاً " أن تعقد الانتخابات وفق مبدأ القوائم يعني احتكار فئة معينة لمجلس الطلبة مما يعني انعدام الشفافية والوضوح وزعزعة ثقة الطالب بالمجلس الذي من المفترض أنه يُعنى بالدرجة الأساسية بمصالحه وحل أزماته".

من جهة أخرى أفاد أحمد بأن هنالك ارتفاع هائل بأسعار الكتب التي تباع بالمكاتب الجامعية مستغرباً أن تكون تكلفة تصنيع الكتاب أقل بفارق كبير جداً من الثمن الذي يباع فيه مفصحاً عن تخوفه وقلقه من أن تكون هناك جهات تعمل على الاستفادة والربح وتحقيق مكاسب مالية على حساب الطالب الجامعي المنهك أصلاً من ارتفاع الرسوم الدراسية والمواصلات وغيرها من الضرورات المعيشية .

وتابع القول " بعد كل هذه المعانيات التي نقاسيها نحن وذوينا الذين يدفعوا دمائهم من أجل إتمام دراستنا ،نتخرج ولا نجد أي فرص للعمل وبالتالي لن نستطيع تحقيق طموحاتنا وأحلامنا بالحياة الكريمة".

وطالب أحمد الرفاق في جبهة العمل بالتمسك في حقهم والسعي من أجل عقد الانتخابات الطلابية وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل لما في ذلك من صون لحقوق الطلبة ومطالبهم داعياً كافة الطلبة إلى رفض نظام القوائم والضغط من أجل تنفيذ مبدأ التمثيل النسبي .

 

IMG_9673

IMG_9688

IMG_9675

IMG_9669

IMG_9668

IMG_9655

IMG_9653