ليبرمان يتوعد السلطة بعد توليه وزارة الجيش

حجم الخط

 قال ليبرمان على صفحته في "فيسبوك": "رأيت أن السلطة الفلسطينية ستقدم شكوى ضدي أمام الجنائية الدولية بسبب أقوالي إنه يجب العمل بقوة ضد أعدائنا الذين ينشطون ضد الكيان". 

وأضاف "الجواب الذي ستتلقاه السلطة الفلسطينية مني على ذلك سيكون بعد أن أتولى منصب وزير الدفاع". وكانت الخارجية الفلسطينية نشرت بيانا أدانت من خلاله "دعوة القتل التي أطلقها ليبرمان بطريقة قطع الرؤوس بالفأس للتخلص من معارضيه" كما يقول وأضافت الوزارة أنها تنظر "بخطورة بالغة لأقوال ليبرمان الذي لم يمنعه موقعه كوزير للدبلوماسية الصهيونية من التعبير عن مكنوناته الهمجية الداخلية، بطريقة الأزمة والتأزم التي ترفض التعايش مع الآخر". 

وتابعت أن هذه القضية ستكون "بالتأكيد إحدى الملفات التي سترفع إلى المحكمة الجنائية الدولية من أجل محاكمته على جرائمه"، مطالبة الحكومة الصهيوينية، والدول كافة باعتقال ليبرمان ومقاطعته لأنه يشكل "خطرا على الإنسانية ومفاهيمها". 

يذكر أن ليبرمان في مؤتمر انتخابي عقد في مدينة هرتسليا الصهيونية هاجم فلسطينيي الداخل عام 1948 ودعا إلى قطع رؤوسهم وقال: "يجب رفع الفأس وقطع رأس كل من هم ضدنا، ومن دون ذلك لن نستطيع البقاء في الكيان".