هيئة الأسرى: تدهور في حالة الأسير رداد الصحية

حجم الخط

أوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الاثنين، أن حالة الأسير المريض بسرطان الأمعاء معتصم رداد الصحية في تدهور مستمر، بالرغم من أنه يتناول عشرة أصناف من الأدوية بصورة يومية، كون جميع الأدوية لا تتناسب وحالته المرضية.

وأضافت الهيئة في تقريرها، أن الأسير رداد (32 عاما)، من بلدة صيدا بمحافظة طولكرم، يعاني من نزيف دائم في الأمعاء منذ عدة سنوات، حيث زاد النزيف والألم بشكل كبير ووضعه الصحي يتراجع بشكل مقلق.

وأكدت، أن الأسير رداد والذي يقضي حكما بالسجن مدته 20 عاماً، يعاني كذلك من أوجاع شديدة في المفاصل وتضخم في الكبد والطحال، ويعاني من هبوط في نبضات القلب وعدم انتظامها، إضافة إلى الضغط المرتفع.

وفي ذات السياق أكدت الهيئة أن الوضع الصحي للأسير يوسف النواجعة (48) عاما، من بلدة يطا بمحافظة الخليل، والقابع في مستشفى الرملة حاليا، يعاني من شلل نصفي ومشاكل في الكبد والأمعاء، ومشاكل بالأعصاب ونوبات صرع بين حين وآخر.

يذكر أن 16 أسيرا مصابون بأمراض مزمنة وخطيرة للغاية، يقبعون حاليا في ما يسمى 'مستشفى الرملة' من بينهم مقعدون ومصابون بالسرطان ومشاكل بالقلب وغيرها.

وأوضحت الهيئة، أن أكثر من 1400 اسير مريض في السجون الصهيونية، لا يحوّلون للمستشفيات المدنية للعلاج، ويتم حرمانهم من الأدوية المناسبة لحالاتهم المرضية.