التجمع الزراعي الطلابي يخرج كوكبة من الطلبة المشاركين بسلسلة من الدورات

حجم الخط

نظم التجمع الزراعي الطلابي في جبهة العمل الطلابي التقدمية حفلاً بعنوان"زيتوننا مقاومة والأرض لنا" لتخريج كوكبة من الطالبات والطلاب الذين شاركوا بالدورات التي عقدها التجمع.

حضر الحفل عدد كبير من الرفيقات والرفاق وأعضاء جبهة العمل الطلابي بالإضافة لعدد من أساتذة كلية الزراعة وطلابها.

بدورها ألقت الرفيقة دينا شعث كلمة جبهة العمل الطلابي معربة فيها عن أسفها الشديد من رفض إدارة الجامعة تنظيم الحفل داخل أسوارها خاصة وأن هذا الحفل طلابي خالص ويخص بالأساس طلاب الجامعة.

وأفادت شعث بأن جبهة العمل أطلقت التجمعات الطلابية التخصصية في عدد من الكليات بهدف أن تكون أكثر منفعة والتصاقاً بالطلبة وأكثر معرفة لاحتياجاتهم الأكاديمية والمهنية لافتةً إلى أن التجمع الزراعي هو أحد هذه التجمعات المعني بتنمية شخصية طلبة الزراعة بما يفيدهم في تخصصهم الدراسي وفي الجانبين العملي والمهني عبر عدة طرق نقابية وتعبوية.

وأشارت إلى أن عقد هذه الدورات جاء من نابع إيمان جبهة العمل بضرورة تهيئة الطلاب لسوق العمل وإعدادهم لأن يكونوا أكثر جاهزية للخروج للحياة العمل.

على صعيد منفصل أوضحت شعث بأن جبهة العمل الطلابي تناضل من أجل حياة جامعية تكفل حصول طلبة أبناء الطبقات العاملة والمهمشة ومتضرري العدوان الأخير على حقهم الطبيعي في التعليم وتابعت القول"لقد طالبت جبهة العمل إدارة الجامعة ومازالت بأن يتم إعفاء الطلبة المحتاجين من الرسوم الدراسية وأن يتم اعتماد أبناء شهداء العدوان الصهيوني المتكرر خلال السنوات الأخيرة في منحة أبناء الشهداء".

كما جددت التأكيد على مطالب جبهة العمل بضرورة تفعيل الجامعات لبند البحث الاجتماعي وفق المعايير الصحيحة والسليمة عبر تجهيز فريق عمل متطوع للمساعدة في هذا الأمر.

وختاماً دعت شعث إدارة الجامعة إلى الإسراع بإجراء انتخابات مجالس الطلبة وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل الذي يكفل مشاركة غالبية الأطر الطلابية وعدم احتكارها على أحد.

وفي كلمة باسمه توجه مسئول أحد لجاننا الزراعية الرفيق أبو محمود بالشكر للأساتذة المدربين للدورات حاثاً الطلاب على ضرورة الاجتهاد والموازنة ما بين العملية التعليمية والعمل النقابي.

كما أكد على استعداد اللجنة لاستقبال كافة الخريجين ومساعدتهم في الدخول إلى سوق العمل معرباً عن آماله بأن يكون هنالك جيل مهني جاهز للعمل.

وفي سياق كلمته ثمّن الرفيق أبو محمود جهود مسئول لجنة النشاط الشبابي الرفيق محمود الراس والسكرتير العام الرفيق أحمد الطناني بعقد هذه الدورات التي تنمي قدرات الطلاب وتعزز مهنيتهم.

تخلل الحفل مجموعة من الفقرات الفنية حيث ألقت الطفلة آلاء مليحة قصيدة شعرية لقيت استحساناً من الجميع وقدمت الرفيقة إرادة الزعانين خاطرةً مؤثرة كما أدت فرقة جبهة العمل الطلابي فقرات فلكلورية من الدبكة الشعبية.

وختاماً تقدمت لجنة التكريم المتكونة من الرفاق "أبو محمود،محمود الراس،أحمد الطناني،إيمان جمعة،لينا أبو شرخ" و "د.حاتم الشنطي،د.محمد العجوز،د.أحمد صالح،د.إسماعيل أبو زنارة،د.مدحت سعد الله" لتقديم شهادات التخرج للطلبة المشاركين بالدورات.

تجدر الإشارة إلى أن جبهة العمل الطلابي التقدمية هي الذراع الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الذي يعنى بدعم الطالب ومعالجة قضاياه المختلفة حيث نظم مؤخراً سلسلة من أضخم الحملات في قطاع غزة لمحاربة ظاهرة غلاء الكتب الجامعية ودخولها السوق السوداء وعدم وجود ضوابط تحكم تجديدها من عام لآخر ومن ضمنها حملات"مبادلة الكتاب الجامعي،كتابك علينا ،ملخصاتك علينا بشيكل" التي استفاد منها مئات الطلبة من مختلف الفئات والميول الحزبية.


IMG_7031
IMG_7024
IMG_7012
IMG_7013
IMG_7009
IMG_7006
IMG_7002
IMG_7001
IMG_6999
IMG_6998
IMG_6988
IMG_6978
IMG_6980
IMG_6975
IMG_6968
IMG_6966
IMG_6908
IMG_6925
IMG_6885
IMG_6872
IMG_6862
IMG_6839
IMG_6836
IMG_6834
IMG_6815