مدينة أوغس الدنماركية احتضنت حفلاً بمناسبة يوم الأرض نظمه اتحاد الجمعيات الفلسطينية

حجم الخط

 

بدعوة من اتحاد الجمعيات الفلسطينية في مدينة اوغس الدنماركية نُظم في قاعة كلوبوس حفلاً لمناسبة وإحياء يوم الأرض، بحضور حشد غفير من أبناء الجالية الفلسطينية المقيمة في أوغس وضواحيها، وبعض المناصرين للقضية الفلسطينية من عرب ومتضامنين أوروبيين.

 

وافتتح المهرجان الدكتور عماد كعوش مرحبا بالحضور الكريم، وبالأخوة الحاضرين ضيوف المهرجان ومنهم الأخوة مجدي الزير وأبو البراء وشحيبر والرسام الفلسطيني سليم عاصي، ونخبة من الحضور والفرق الفنية والفولكورية، ومن ثم عُزف السلام الوطني الفلسطيني.

 

وألقيت خلال الحفل كلمة ألقاها السيد سهيل ابو خروب، موجهاً فيها التحية إلى شهداء يوم الأرض وشهداء ثورتنا الفلسطينية، ولأسرانا الصامدين، وللمرأة الفلسطينية، ولكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل، موجهاً التحية للحضور الضيوف وفي مقدمتهم امرأة فلسطين من أقليم الخروب أم فخري كروم.

وأشار أبو خروب إلى معاني احياء هذه المناسبة التي تأتي في شهر مارس، والذي يحمل في طياته كثير من المناسبات مثل عيد الأم والمرأة والطفل والكرامة ويوم الأرض الخالد.

من جانبه، ألقى المحامي ربيع كلمة بلدية أوغس، مشيراً إلى العلاقات التاريخية التي تربط البلدية بالشعب الفلسطيني، متطرقاً إلى التوقيع على اتفاقية توأمة بين مدينة رام الله والبلدية في شهر آب الماضي.

من جهته، تحدث الاخ شحيبر باسم المنتدى في الدنمارك، مشدداً على ضرورة احياء المناسبات الوطنية الفلسطينية، وأهمية التضامن مع شعبنا على كافة الأصعدة.

بدوره، ألقى الأخ ماجد الزير ضيف المهرجان كلمة استعرض خلالها التاريخ الفلسطيني وما  يحمله من ذكريات لا تنسى في تاريخ شعبنا

 ومنها معركة الكرامة وذكرى استشهاد الشيخ احمد ياسين.

وألقى الشاعر محمود الباشا قصائد خصيصا لهذه المناسبة، وأنشدت عدة فرق منها الدبكة والمسرحية والاغاني الفلسطينية

واختتم الحفل بمزاد علني قدم فيه الرسام الفلسطيني سليم العاص لوحة ، ذهبت ريعها لأبناء شعبنا، بمتابعة الأخ أبو علي قيس.


DSC_0157
DSC_0144
DSC_0143
DSC_0139
DSC_0138
DSC_0030
DSC_0101
DSC_0016
DSC_0010
DSC_0009
DSC_0007
DSC_0002
0058lky002